الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة ليفربول اليوم امام ليستر سيتي في الدوري الانجليزي 10 فبراير 2022

محمد صلاح يشارك خلال الشوط الثاني في أول ظهور بعد امم افريقيا..

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة ليفربول اليوم امام ليستر سيتي في الدوري الانجليزي 10 فبراير 2022، والتي أقيمت على ملعب ليفربول «آنفيلد روود»، ضمن الجولة 24 من البريميرليج.

قلص ليفربول فارق النقاط الشاسع بينه وبين مانشستر سيتي إلى 9 نقاط بعد فوزه الصعب على ليستر سيتي مساء اليوم الخميس بنتيجة (2/صفر)، ليحافظ على موقعه في المركز الثاني برصيد 51 نقطة بفارق 4 نقاط عن تشيلسي الرابع، ولا تزال لليفربول مباراة مؤجلة أمام ليدز يونايتد منذ أعياد الميلاد.

أنهى ليفربول الشوط الأول متقدمًا بنتيجة 1/صفر، بفضل مهاجمه البرتغالي «ديوجو جوتا» الذي تابع رأسية من المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك ارتدت من حارس المرمى كاسبر شمايكل، في الدقيقة 34، بعد ركلة ركنية نفذت من الجهة اليسرى لمرمى ليستر.

غاب عن تشكيلة ليفربول الأساسية، المهاجم الدولي المصري «محمد صلاح» بسبب خوف المدير الفني يورجن كلوب عليه من التعرض لإصابة، حيث عاد منتصف هذا الأسبوع من كأس أمم أفريقيا.

وتواجد محمد صلاح على دكة بدلاء ليفربول، وشارك مطلع الشوط الثاني من المباراة، وحظى باستقبال غير عادي من جانب جمهور ليفربول.

وهدد محمد صلاح مرمى كاسبر شمايكل بـ 4 فرص محققة للتسجيل، إلا أن ضعف تركيزه أضاع عليه فرصتين، وتألق كاسبر شمايكل في التصدي لفرصة، وارتدت تسديدة من العارضة والقائم (الزاوية 90) في الدقيقة 78.

ونجح ليفربول في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 87 عن طريق «ديوجو جوتا» بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بمساعدة من الكاميروني جويل ماتيب، سكنت أقصى الزاوية اليمنى لكاسبر شمايكل.

وخرج بطل أمم أفريقيا «ساديو ماني» من تشكيلتي ليفربول الأساسية والاحتياطية لعدم جاهزيته الجسدية والذهنية لخوض اللقاء، نظرًا لعودته متأخرًا من السنغال.

ونقلت هذه المواجهة المرتقبة بين «الريدز والثعالب» على شاشة قنوات بي إن سبورتس القطرية HD1 بريميم، بصوت المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي. كما نقلتها قنوات كانال بلوس الفرنسية، وقناة سكاي سبورت 1 الألمانية، وقناة كانال بلوس البولندية، وقناة RMC سبورت 1، وقناة كانال بلوس سبورت 4 أفريكا، وقناة دازن 1 إسبانيا، وقناة سيتانتا سبورتس أوكرانيا.

ويحتل نادي ليفربول المرتبة الثانية في جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 51 بفارق 9 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر.

وبعد مباراة اليوم بين ليفربول وليستر، لعب مانشستر سيتي 24 مباراة مقابل 23 لليفربول، ما يعني أن الريدز لديهم فرصة سانحة لتقليص الفارق إلى 6 نقاط، والعودة للمنافسة على لقب البريميرليج من جديد.

ويأتي من بعد ليفربول في جدول البريميرليج، فريق تشيلسي برصيد 47 في المركز الثالث، بعدما لعب 24 مباراة قبل سفره إلى الإمارات للمشاركة في كأس العالم للأندية 2021.

وانتهت آخر 5 مواجهات بين ليفربول وليستر سيتي، بفوز فريق المدرب يورجن كلوب في مباراتين مقابل فوزين لفريق المدرب بريندان رودجرز، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل الإيجابي 3/3 في نصف نهائي بطولة كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة، والتي شهدت تفوق ليفربول بفارق ركلات الجزاء فيما بعد.

ولم يحقق ليستر سيتي أي فوز على ملعب آنفيلد روود في جميع المسابقات (الدوري والكأس) منذ الثالث من مايو 2000، عندما انتصر بهدفين سجلهما «توني كوتي وفيل جيلشريست» في الدقيقتين 2 و48، وشهدت تلك المباراة مشاركة لاعبين أمثال مايكل أوين وإيميل هيسكي وديفيد تومسون وديتمار هامان وباتريك بيرجر وكاراجر وسامي هيبا وستيفن هينشوز والحارس الهولندي ساندر فيسترفيلد.

واكتفى ليستر سيتي بتحقيق 3 انتصارات فقط على ملعب ليفربول في السنوات الـ 28 الماضية، أعوام 1997 و1999 و2000.

مقالات ذات صلة