كرة القدم الإفريقية

مهند لاشين: محمد صلاح أجبرني على التسديد أمام السنغال

اكد لاعب وسط منتخب مصر “مهند لاشين” أن اختياره لتنفيذ ركلة الجزاء الترجيحية الرابعة أمام السنغال لم يكن متفقًا عليه، وحدث بشكل مفاجيء، ما ترتيب عليه اضاعته للكرة.

وسدد مهند لاشين كرة مكشوفة لحارس مرمى السنغال “ادوار ميندي” ليبعدها من على الزاوية اليمنى ويمنح بلاده فرصة الفوز في الركلة التالية التي نفذها بنجاح “ساديو ماني”.

وقال مهند لاشين في تصريحات تلفزيونية “لم أكن أنا مَن سيسدد الركلة الرابعة في نهائي امم افريقيا امام السنغال. أجبرت على التسديد بعد طلب من محمد صلاح”.

وأوضح “أحد اللاعبين رفض تسديد الركلة الرابعة أمام السنغال، وهو ما سبق وحدث أيضًا امام الكاميرون في نصف النهائي، وفي المرتين طلب مني محمد صلاح التسديد، وبصفته القائد ونفذت طلبه ووافقت”.

ولم يسدد محمد صلاح ركلة جزاء ترجيحية في مباراة نصف نهائي كأس أمم أفريقيا حيث سجل أحمد سيد زيزو ومحمد عبد المنعم ومهند لاشين، وأهدر منتخب الكاميرون ثلاث ركلات، لينتهي اللقاء بفوز منتخب مصر بنتيجة 3-1.

وفي نهائي البطولة ضد السنغال، رفض محمد صلاح تنفيذ أي ركلة جزاء ترجيحية حاله كحال محمود حسن تريزيجيه ومحمد النني، وتركوا هذه المهمة الصعبة للاعبين صغار السن عديمي الخبرات أمثال محمد عبد المنعم ومروان حمدي ومهمد لاشين، ليدفع منتخب مصر الثمن خسارة ثاني لقب له في أمم أفريقيا خلال خمس سنوات.

مقالات ذات صلة