لقطة اليوم

شاهد اجتماع وزير الرياضة أشرف صبحي بلاعبي منتخب مصر

وزير الرياضة يحث لاعبي مصر على الانتقام من السنغال

اجتمع وزير الشباب والرياضة «أشرف صبحي» بلاعبي منتخب مصر في غرفة خلع الملابس، بعد خسارة الفريق لنهائي كأس أمم أفريقيا 2021 أمام السنغال بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

حضر الاجتماع جميع أعضاء الفريق بما في ذلك قائد المنتخب ونجم ليفربول «محمد صلاح» والمدير الفني «كارلوس كيروش» الذي حصل على ترجمة فورية خلال هذا اللقاء.

وطلب أشرف صبحي لاعبي المنتخب المصري بالتماسك وضرورة تجاوز هذه الخسارة بسرعة من أجل موقعة الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022، والذي سيكون ضد نفس الفريق «منتخب السنغال» نهاية شهر مارس المقبل.

وقال أشرف صبحي للاعبين «بطولة وانتهت، أمامنا بطولات أخرى قادمة. لدينا مباراتين أمام السنغال ولن نترك حقنا، نكرر لن نترك حقنا».

وأضاف «قبل بداية البطولة أردنا التأهل لأفضل دور ممكن بهذه البطولة. لكننا استطعنا لعب 3 نهائيات أمام منتخبات قوية. مثل كوت ديفوار والمغرب والكاميرون، لا يوجد فريق سار في مثل هذا الطريق الصعب. لدينا فريق قوي ونفتخر به، ما حدث لا يجب أن يكسرنا».

جدير بالذكر انتهاء نهائي أمم أفريقيا بين مصر والسنغال بالتعادل السلبي، ليلعب منتخب مصر أشواط إضافية لـ 4 مباريات متتالية، من بينهم 3 مباريات انتهت بركلات الجزاء الترجيحية.

وشهدت ركلات الجزاء الترجيحية إهدار محمد عبد المنعم ومهند لاشين، وتسجيل أحمد سيد زيزو ومروان حمدي، بينما سجل منتخب السنغال 4 ركلات وأهدر واحدة للاعب بايرن ميونخ «بونا سار» بعد تصد رائع من الحارس محمد أبو جبل.

وخسر منتخب مصر نهائي كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في خمس سنوات، حيث خسر نهائي 2017 بنتيجة 1/2 أمام الكاميرون في الجابون.

سجل الابطال | الفائزون بكأس أمم أفريقيا عبر التاريخ

وتعد هذه المرة الثالثة في تاريخ منتخب مصر التي يخسر فيها نهائي أمم أفريقيا من أصل 10 نهائيات تأهل لهم الفريق. حيث خسره أيضًا عام 1962 أمام اثيوبيا.

ولا يزال منتخب مصر صاحب الرقم القياسي كأكثر بلد تتويجًا بلقب أمم أفريقيا برصيد 7 ألقاب.

مقالات ذات صلة