أهدافكرة القدم الإفريقية

شاهد فيديو اهداف مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا 2021

يقدم لكم موقع ميركاتو داي فيديو يوتيوب مشاهدة اهداف مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، اليوم الاحد الموافق 6 فبراير، والتي أقيمت على ملعب باول بيا في العاصمة الكاميرونية ياوندي، بحضور 80٪ من سعة الملعب, وبإدارة الحكم فيكتور جوميز.

توج منتخب السنغال بكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه 4/2 بركلات الترجيح على منتخب مصر بعد نهاية الاشواط الاصلية والاضافية بالتعادل السلبي.

بدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب المنتخب السنغالي، الذي حصل على ركلة جزاء مبكرة في الدقيقة الثالثة، بعدما قام محمد عبدالمنعم بعرقلة ساديو ماني داخل منطقة الجزاء المصرية.

ونفذ ماني الركلة، لكنه سدد الكرة برعونة على يمين محمد أبوجبل، حارس مرمى المنتخب المصري، الذي تصدى للكرة بنجاح ليبعدها إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

واصل منتخب السنغال هجومه وسدد اسماعيلا سار من على حدود المنطقة في الدقيقة 11، لكن الكرة ذهبت ضعيفة في يد أبوجبل.

وقاد سار هجمة من الناحية اليمنى في الدقيقة 18، ليرسل تمريرة عرضية زاحفة، لكن الكرة مرت بغرابة من مهاجمي المنتخب السنغالي، قبل أن يرسل تمريرة مماثلة في الدقيقة 24، لم يتابعها أحد.

تفوق سنغالي

بمرور الوقت، بدأ منتخب مصر مبادلة نظيره السنغالي الهجمات، ليقود صلاح هجمة عنترية في الدقيقة 28، مراوغا أكثر من لاعب بمجهود فردي رائع، لكنه سدد كرة ضعيفة ذهبت لأحضان إدوارد ميندي، حارس مرمى منتخب السنغال.

وكاد ماني أن يفتتح التسجيل للسنغال في الدقيقة 37، بعدما تابع ركلة حرة نفذت أمامية، ليسدد ضربة رأس، لكن أبوجبل كان لها بالمرصاد.

وعاد صلاح لتهديد مرمى السنغال من جديد في الدقيقة 42، حيث سدد كرة مباغتة من داخل المنطقة، غير أن ميندي أبعدها بصعوبة لركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وأضاع شيخو كوياتي فرصة أخرى للسنغال في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حينما تابع كرة أمامية أبعدها محمود حمدي الونش بطريقة خاطئة، لتصل الكرة للاعب السنغالي، الذي سدد تصويبة زاحفة من خارج المنطقة، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

واصلت السنغال نشاطها الهجومي مع بداية الشوط الثاني، حيث حصل منتخب أسود التيرانجا على ركلة حرة من مكان قريب من منطقة الجزاء في الدقيقة 47 نفذها إدريسا جاي، لكنه وضع الكرة بعيدة عن المرمى.

وسدد جاي كرة أخرى من داخل المنطقة في الدقيقة 49 أمسكها أبوجبل على مرتين، ليعود الحارس المصري للتألق من جديد ويمسك الكرة من أمام ماني في الدقيقة .53

بدأ المنتخب المصري هجماته في هذا الشوط في الدقيقة 69، حيث أرسل أحمد سيد زيزو ركلة حرة من الناحية اليسرى نفذها عرضية على رأس محمد عبدالمنعم، الذي سدد فوق العارضة.

وأرسل أحمد أبوالفتوح كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها مروان داوود بضربة رأس في الدقيقة 75، مرت بعيدة عن المرمى، ليرد منتخب السنغال بركلة حرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 81 ذهبت فوق العارضة من ساليو سيسيه.

وأرسل سيسيه عرضية من اليسار في الدقيقة 85، إلى بامبا ديانج، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويحتكم المنتخبان للوقت الإضافي.

رفاق ماني يضيعون الفوز

وأضاع منتخب السنغال فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل عن طريق ديانج في الدقيقة 91، حيث تلقى تمريرة أمامية من ماني، لينفرد بالمرمى، ويسدد من داخل المنطقة على يسار أبوجبل الذي تصدى للكرة ببراعة.

ورد منتخب مصر بهجمة في الدقيقة 99 انتهت بتسديدة من تريزيجيه ذهبت ضعيفة في يد ميندي، فيما أضاع بامبا ديانج فرصة محققة أخرى للسنغال في الدقيقة التالية، حينما تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيسر، ليسدد ضربة رأس قوية على يسار أبوجبل الذي أبعدها باقتدار لركنية أسفرت عن ضربة رأس من عبدو دياللو ذهبت فوق العارضة.

وأطلق ديانج قذيفة من مسافة بعيدة المدى في الدقيقة 114، لكن أبوجبل واصل تألقه وأبعدها لركنية، ليأتي الرد المصري في الدقيقة 116 بتسديدة قوية من داخل المنطقة من مروان حمدي، أبعدها ميندي بصعوبة لركنية لم تسفر عن شيء.

ومع انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل السلبي، لجأ المنتخبان لركلات الترجيح، حيث سجل خاليدو كوليبالي وعبدو دياللو وبامبا ديانج وماني، فيما أضاع بونا سار.

أما المنتخب المصري فسجل له زيزو ومروان حمدي، فيما أضاع كل من محمد عبدالمنعم ومهند لاشين.

مقالات ذات صلة