الكاف يوافق على طلب منتخب مصر بالوقوف دقيقة حداد على الطفل ريان

وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على طلب رسمي تقدمت به بعثة منتخب مصر من أجل الوقوف دقيقة حداد بعد وفاة الطفل ريان من أجل قراءة الفاتحة على روحه، قبل بدء مباراة الفريق المرتقبة ضد السنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، مساء اليوم الأحد السادس من فبراير.

وتوفى الطفل ريان بعد ساعات قليلة من سقوطه في بئر عمقه 32 مترًا بإحدى القرى القريبة من مدينة شفشاون شمال المملكة المغربية (حوالي 96 كيلومتر).

وعلم ميركاتو داي أن الاتحاد المغربي لكرة القدم طلب هو الآخر من الكاف الوقوف دقيقة حداد على روح الطفل ريان قبل بداية نهائي أمم أفريقيا اليوم.

وحاولت السلطات المغربية على مدار 4 أيام متتالية إنقاذ الطفل ذو الخمس سنوات بكافة الطرق الممكنة، إلا أن عملية حفر نفق مواز للبئر ومن ثم الحفر الأفقي بالمعدات الثقيلة استغرقت وقتًا طويلاً قبل الوصول إلى الطفل مساء أمس السبت 5 فبراير.

واهتمت جميع وسائل الإعلام العربية والعالمية بحادثة سقوط الطفل المغربي ريان في البئر، ونقلت على الهواء مباشرة عمليات الحفر العمودي ومن ثم الأفقي بصفة دورية على مدار الـ 4 أيام الماضية.

وخيم الحزن على الجميع منذ ليلة أمس السبت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد صدور بيان رسمي من الديوان الملكي يؤكد وفاة الطفل قبل ساعات من الوصول إليه في البئر.

في سياق متصل، وقف لاعبو النادي الاهلي المصري دقيقة حداد صباح اليوم الاحد على روح الطفل ريان قبل بدء تدريبات الفريق التحضيرية لمباراة بالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2021 المقامة حاليًا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

Exit mobile version