لقطة اليوم

وفاة الطفل ريان بعد بيان رسمي من الديوان الملكي المغربي

أعلنت الحكومة المغربية وفاة الطفل ريان الذي شغلت حادثة سقوطه في بئر عمقه 32 مترًا يوم 1 فبراير 2022 الرأي العام الدولي والعربي والمغربي.

واُخرج الطفل ريان من البئر الموجود في قرية قرب مدينة شفشاون شمال المغرب، في ساعة متأخرة من مساء يوم السبت 5 فبراير 2022، وبعد حوالي 15 دقيقة أكد الديوان الملكي المغربي لوسائل الإعلام بأنه لقى وجه ربه.

وقال البيان الرسمي «بلاغ من الديوان الملكي الأنشطة الملكية، الرباط /5 فبراير 2022/ على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان اورام، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، اتصالا هاتفيا مع السيد خالد اورام، والسيدة وسيمة خرشيش والدي الفقيد، الذي وافته المنية، بعد سقوطه في بئر».

وأضاف البيان «بهذه المناسبة المحزنة، أعرب جلالة الملك، نصره الله، عن أحر تعازيه وأصدق مواساته لكافة أفراد أسرة الفقيد في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعيا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء، في فقدان فلذة كبدهم».

وأكد البيان الملكي «جلالته، أعزه الله، أكد بأنه كان يتابع عن كثب تطورات هذا الحادث المأساوي، حيث أصدر تعليماته السامية لكل السلطات المعنية، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الفقيد، إلا أن إرادة الله تعالى شاءت أن يلبي داعي ربه راضيا مرضيا».

وختم «عبر جلالة الملك عن تقديره للجهود الدؤوبة التي بذلتها مختلف السلطات والقوات العمومية، والفعاليات الجمعوية، وللتضامن القوي، والتعاطف الواسع، الذي حظيت به أسرة الفقيد، من مختلف الفئات والأسر المغربية، في هذا الظرف الأليم. وفي الختام، أكد جلالة الملك لأسرة الفقيد سابغ عطفه وموصول عنايته».

مقالات ذات صلة