كرة القدم الإفريقية

كلوب يزعج ماني: ما يفعله محمد صلاح في أمم أفريقيا «مثير للاعجاب»

اهتم المدير الفني لنادي ليفربول «يورجن كلوب» بالتحدث عن تجربة محمد صلاح في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 أكثر من زميليه «ساديو ماني مع السنغال ونابي كيتا مع غينيا كوناكري».

وأبدى المدرب الألماني اعجابه الشديد بما قدمه هداف فريقه «محمد صلاح» في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، وكيف لعب دورًا قياديًا في ترشح منتخب مصر نحو النهائي على حساب منتخبات قوية مثل «كوت ديفوار والمغرب والكاميرون».

ويستعد ليفربول لمواجهة كارديف سيتي في الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الانجليزي يوم الاحد السادس من فبراير، نفس موعد مباراة مصر والسنغال في نهائي أمم أفريقيا.

وقال يورجن كلوب في حديثه للصحفيين قبل يومين من استقبال كارديف على ملعب آنفيلد روود «إنه لأمر مثير للاعجاب حقًا ما يقدمه محمد صلاح في كأس أمم أفريقيا».

وأوضح «قبل ركلات الجزاء الترجيحية في الليلة الماضية (يقصد مباراة مصر والكاميرون في نصف النهائي) رأيت محمد صلاح وهو يتحدث إلى زملائه في منتخب مصر، إنه أمثر مثير حقًا، مثل هذه التجارب تفيدنا على المدى الطويل. الضغط كان هائلاً، أنا فخور بصلاح وذلك بساديو ماني».

وأضاف «سيكون الأمر مثيرًا للغاية يوم الأحد، أحدهما سيعيش السعادة والآخر أقل من ذلك بكثير. لديهما فرصة لتحقيق إنجاز كبير. لقد تابعنا كل شيء عن كثب، بالتأكيد إنجاز رائع. كما أن نابي كيتا قدم هو الآخر بطولة استثنائية».

وعن موعد عودة صلاح وماني إلى صفوف ليفربول، أكد يورجن كلوب بأن مباراة ليستر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز يوم الخميس المقبل قد تشهد تواجد ثنائي هجوم الريدز.

وختم كلوب حديثه «أعتقد أن محمد صلاح وساديو ماني سيتواجدان في مباراة ليفربول وليستر سيتي يوم الخميس المقبل. مَن سيفوز بنهائي أمم أفريقيا سيعود إلى وطنه على الأرجح قبل عودته إلى إنجلترا يوم الثلاثاء أو الاربعاء على أقصى تقدير».

ويسعى منتخب مصر لرد اعتباره من السنغال بعدما تسببت في إقصاء رفاق صلاح من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2015 بتحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا على الفريق الذي كان يدربه شوقي غريب آنذاك.

مقالات ذات صلة