الأخبار الرياضية

نادي الرجاء عن حادثة الطفل ريان: “ربي معك يا صغيري”!

ساند نادي الرجاء البيضاوي عائلة الطفل المغربي ريان في بيان مقتضب نشره عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، صباح اليوم الخميس، قال فيه «ربي معاك صغيري».

وهزت حادثة سقوط الطفل ريان (5 أعوام) الرأي العام المغربي الذي نادى عبر مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة مساعدته على وجه السرعة.

وانطلقت عمليات الانقاذ والبحث عن الطفل ريان، في دوار إغران جماعة تمورت التابع لإقليم شفشاون، منذ عصر أول أمس الثلاثاء الموافق 1 فبراير 2022، حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 3 فبراير.

بث مباشر يوتيوب | عملية انقاذ الطفل ريان من بئر شفشاون

وكشف مقطع فيديو التقطته كاميرا عناصر الوقاية المدنية أن الطفل ما زال على قيد الحياة رغم أنه قضى أكثر من 30 ساعة داخل بئر بعمق 30 مترًا.

وتعود ملكية البئر إلى والد الطفل ريان، والذي بدأ العمل على حفره للوصول إلى مورد المياه، قبل أن يقوم بتغطيه بقطعة معدنية لم ينتبه لها نجله ليسقط بداخله ويختفي تمامًا عن أنظار والده.

واستنجد والد الطفل بعناصر الحماية المدنية لانجاد ابنه، وتواصل كذلك مع وسائل إعلام مغربية مثل قناة شوف تي الالكترونية والتي هرعت بكاميرا ومراسل لتغطية الحدث من عين المكان.

صورة البئر الذي سقط فيه الطفل ريان باقليم شفشاون المغربي

واهتمت وسائل إعلام عربية بعملية إنقاذ الطفل المغربي ريان، وتم نقلها عبر بث مباشر من جانب قناة الجزيرة القطرية.

وحسب مصادر صحفية مغربية، تطوع شاب من المنطقة للنزول إلى البئر لكنه لم يستطع الوصول إلى الطفل ريان المتواجد على عمق 32 مترًا، بسبب انحناء في مسار البئر في عمق 30 مترًا، بقطر لا يتجاوز 30 سنتيمترا.

ولا تزال عملية الإنقاذ مستمرة حيث يتم حفر نفق بالقرب من البئر للوصول إلى الطفل في منحى أفقي مخافة انهيار الأتربة فوق رأسه.

وأكدت الصحف المغربية أن الوسائل المعتمدة عبارة عن وسائل تقليدية، وواصل أفراد الوقاية المدنية عملهم على تزويد الطفل بالأكسجين من أجل مساعدته على الحفاظ على التنفس، كما تراقبه باستخدام لكاميرا تم إنزالها إلى البئر، وأكدت الصور أن الطفل مصاب على مستوى الرأس وأنه مازال على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة