كرة القدم الإفريقية

كيروش يراضي محمد شريف بحنكة بعد تجاوز عقبة الكاميرون في امم افريقيا

لعب المدير الفني لمنتخب مصر «كارلوس كيروش» دور الطبيب الجراح في مباراة نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 أمام الكاميرون، سواء مع الخصم أو مع لاعبيه.

المدرب البرتغالي الخبير حرص على توضيح وجهة نظره الفنية بشكل مباشر وسريع إلى مهاجم النادي الاهلي «محمد شريف» بعد استبداله في الشوط الإضافي الثاني من المباراة  التي جرت مساء أمس الخميس الثالث من فبراير على ملعب باول بيا في ياوندي.

وظهر كارلوس كيروش يعانق محمد شريف في مضمار الملعب، فور انتهاء ركلات الجزاء الترجيحية، التي شهدت تفوق مصر بفارق 3 ركلات مقابل ركلة واحدة لمنتخب الكاميرون، ليقطع الشك باليقين فيما يخص احترامه الشديد لموهبة هداف الاهلي.

وأظهر كارلوس كيروش اهتمامًا كبيرًا بالتحدث بشكل شخصي إلى محمد شريف، حيث لم يتسن له ذلك أثناء المباراة بسبب تعرضه (كيروش) لطرد مثير للجدل بالبطاقة الصفراء الثانية من الحكم الجامبي «بكاري جاساما».

وفضل كيروش ألا ألا يحتفل مع اللاعبين بعد الفوز بركلات الجزاء، واختار التوجه أولاً نحو محمد شريف لمعانقته وتهدئته، حسب ما ظهر في فيديو بثته قناة أون تايم سبورت في الاستوديو التحليلي الذي تلى المباراة.

وظل كيروش يتحدث مع شريف من أجل توضيح وجهة نظره الفنية، ولماذا قام باخراجه من الملعب بعد 12 نقطة فقط من نزوله بدلاً من المهاجم الأساسي «مصطفى محمد».

وشارك محمد شريف، هداف النادي الاهلي في الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا خلال عام 2021، كبديل لمصطفى محمد في الدقيقة 106، أي مطلع الشوط الإضافي الثاني من مباراة مصر والكاميرون.

لكن بعد 12 دقيقة فقط من مشاركته وقبل أن تصله ولو فرصة واحدة أمام المرمى، فوجيء محمد شريف بظهور رقمه على اللوحة الالكترونية للحكم الرابع، ليترك مكانه للاعب أحمد سيد زيزو، والدهشة والصدمة تسيطران عليه.

وعمل مدير عام المنتخب «وائل جمعة» على تهدئة محمد شريف، وتبرير موقف المدير الفني «كارلوس كيروش» الذي قصد من هذا التغيير الاستفادة من تخصص أحمد سيد زيزو في ركلات الجزاء.

جدير بالذكر عدم مشاركة محمد شريف في مباراة المغرب بالدور ربع النهائي أو في الجولة الثالثة من دور المجموعات أمام السودان.

وحصول لاعب إنبي ووادي دجلة الأسبق على فرصة للعب مع منتخب مصر لمدة 30 دقيقة أمام كوت ديفوار في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، بالاضافة إلى مشاركته لمدة 13 دقيقة ضد غينيا بيساو بالجولة الثانية من دور المجموعات، ولمدة دقيقة واحدة أمام نيجيريا في افتتاح البطولة.

مقالات ذات صلة