انتقالات المدربينصفقات محتملةكرة القدم اللاتينية

مانشستر يونايتد واثق من التوصل لاتفاق رسمي مع بوكيتينو

تضاعفت ثقة إدارة مانشستر يونايتد بشأن فرصها في التوصل لاتفاق رسمي مع المدرب الارجنتيني «ماوريسيو بوكيتينو» قبل نهاية الموسم الجاري. من أجل تولي مسؤولية الإدارة الفني بدءًا من موسم 2023/2022.

المدرب الحالي «رالف رانجنيك» ترك لدى إدارة اليونايتد انطباعًا إيجابيًا خلال الفترة التي قضاها في منصبه المؤقت، وكانت هناك اقتراحات بأن يظل المدرب الألماني في منصبه إلى ما بعد نهاية الموسم الحالي خاصةً لو استطاع التتويج بلقب والإبقاء على الفريق في المربع الذهبي بالدوري المحلي.

مع ذلك، لا يزال من المتوقع أن ينتقل رالف رانجنيك إلى منصبه الاستشاري في مانشستر يونايتد لمدة عامين اعتبارًا من الميركاتو الصيفي 2022، تاركًا كامل الصلاحية للإدارة في البحث عن بديل دائم.

وارتبط ماوريسيو بوكيتينو بشكل وثيق بهذا المنصب، رغم أنه مرتبط بعقد مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وزعمت صحيفة الميرور البريطانية في عددها الصادر اليوم الخميس 3 فبراير، أن مانشستر يونايتد متفائل بشكل متزايد بتعيين مدرب توتنهام هوتسبير الأسبق كمدير فني جديد للشياطين الحمر في الموسم المقبل.

ويضيف التقرير «بوكيتينو لا يشعر بالمتعة منذ توليه منصب المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان على الرغم من مكانته في صدارة جدول الدوري الفرنسي وترشحه إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، والامكانيات المالية المتاحة له لاتمام ما يريد من صفقات».

وكان من المفترض أن باريس سان جيرمان كان مستعدًا للسماح لبوكيتينو بمغادرة النادي خلال الميركاتو الشتوي الماضي، لكن الأرجنتيني استمر في النهاية بعد أن ترددت شائعات عن رفض زين الدين زيدان لتولي هذا المنصب في هذا التوقيت الصعب من الموسم ولتفادي الاصطدام بريال مدريد في مستهل مشواره بالدور ثمن النهائي من دوري الابطال.

جدير بالذكر تحقيق بوكيتينو للفوز في 45 مباراة من أصل 66 خاضها مع باريس سان جيرمان الذي يستعد للمعركة ضد ريال مدريد في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق من هذا الشهر، في أهم اختبارات المدرب الأرجنتيني مع النادي الباريسي.

مقالات ذات صلة