أخبار كأس العالمأخبار كرة أمريكا اللاتينيةالأخبار

أمريكا الجنوبية: نتائج مباريات اليوم في الجولة 16 من تصفيات كأس العالم 2022

تعرف على نتائج مباريات اليوم في الجولة 16 من تصفيات كأس العالم 2022. التي أقيمت في الساعات الأولى من صباح الاربعاء 2 فبراير بتوقيت جرينيتش.

افتتح منتخب أوروجواي مباريات اليوم الاربعاء بفوز عريض على ضيفه فنزويلا قوامه 4 أهداف مقابل هدف.

شهدت المباراة تسجيل لاعب الوسط المنضم حديثًا من صفوف يوفنتوس إلى توتنهام هوتسبير «رودريجو بنتانكور» لأسرع هدف في تصفيات كأس العالم 2022 بعد 50 ثانية فقط من صافرة الحكم «برونو دي أروخو».

بدأت لعبة الهدف السريع لرودريجو بنتانكور بانطلاقة من الرواق الأيمن لمهاجم مانشستر يونايتد «إدينسون كافاني» أنهاها بعرضية نموذجية داخل المنطقة نحو لويس سواريز، لكن أحد المدافعين شتتها بشكل خاطيء برأسه لتجد رودريجو بنتانكور على خط الـ 18، والذي لم يتوان عن تسديد قذيفة قوية في المرمى.

ونجح منتخب أوروجواي في إضافة هدفين آخرين خلال الشوط الأول عن طريق جيورجيان دي اراسكايتا وإدينسون كافاني في الدقيقتين 23 و45، ومع بداية الشوط الثاني أضاف مهاجم أتلتيكو مدريد «لويس سواريز» الهدف الرابع من ركلة جزاء، قبل أن يحفظ «جوزيف مارتينيز» ماء وجه فنزويلا بتسجيل هدف بلاده الوحيد في الدقيقة 65.

الارجنتين تواصل نتائجها المميزة والبرازيل تعوض التعادل

في مباراة أخرى، واصل المنتخب الارجنتيني تألقه من دون الاسطورة ليونيل ميسي، بتحقيقه للفوز على كولومبيا بهدف نجم انتر ميلان لاورتارو مارتينيز على ملعب ماريو ألبيرتو كيمبس بإدارة من الحكم رافائيل كلاوس.

وعوض منتخب البرازيل خيبة أمل الجولة الماضية، عندما تعادل خارج قواعده أمام الإكوادور، واكتسح منتخب باراجواي بنتيجة 0/4، وسجل الرباعية «رافينيا وكوتينيو وأنتوني ورودريجو» في الدقائق 28 و62 و86 و88 – على الترتيب -.

وأنقذ هدف سجله لاعب نادي دي سي يونايتد الأمريكي «إديسون فلوريس» منتخب بيرو من الخسارة أمام الإكوادور، في إحدى قمم هذه الجولة، لتحافظ كتيبة «الانكا» على المركز الخامس المؤهل إلى الملحق، بفارق نقطتين عن تشيلي السادسة، والتي انتصرت في وقت سابق من هذه الجولة على بوليفيا بهدفين دون رد.

ويحتل منتخب البرازيل قمة مجموعة أمريكا اللاتينية برصيد 39 نقطة بفارق 4 نقاط عن الارجنتين الثانية، ليضمنا الترشح إلى كأس العالم 2022 بشكل مبكر.

كولومبيا لم تودع بعد

سيبقى التنافس قائمًا حتى الجولة الأخيرة على المركزين الثالث والرابع بين الثلاثي «الإكوادور وأوروجواي وبيرو» وبنسبة أقل تشيلي.

رغم احتلاله للمركز السابع برصيد 17 نقطة، لم يودع بعد منتخب كولومبيا تصفيات أمريكا اللاتينية، فلا تزال أمامه فرصة لخطف المركز الرابع أو الخامس، إذا ما سقطت أورجواي وبيرو في نتائج سلبية، وتمكن الفريق الملقب بـ «لوس كافيتيروس» من حصد 6 نقاط من المباراتين القادمتين أمام بوليفيا وفنزويلا، وهي مهمة ليست بالمستحيلة بالنظر إلى المستوى الهزيل للفريقين.

نتائج مباريات اليوم في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022

  • أوروجواي 4-1 فنزويلا
  • الارجنتين 1-0 كولومبيا
  • البرازيل 4-0 باراجواي
  • بيرو 1-1 الاكوادور

أخبار أخرى