الأخبار الرياضية

تقديم مواجهة أسود الكاميرون ضد الفراعنة في نصف نهائي أمم أفريقيا

تعرف على موعد مباراة منتخب مصر ومنتخب الكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، التوقيت والقنوات الناقلة والمعلق.

تتجه الأنظار الى ملعب باول بيا ستاديوم بالعاصمة الكاميرونية ياوندي لمتابعة اللقاء المرتقب بين مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021.

ويلتقي المنتخب الكاميروني المتوج بالبطولة خمس مرات، والذي وصل إلى هذه المرحلة للمرة التاسعة، مع مصر صاحبت الرقم القياسي تتويجاً باللقب (سبع مرات)، وسيكون الفائز على موعد مع أسود التيرانجا في المباراة النهائية.

واعتاد المنتخب المصري على قطع المسافة في البطولة القارية، فقد انتصر بركلات الترجيح في دور الـ16 على ساحل العاج، ثم احتاج إلى وقت إضافي ليُطيح بالمنتخب المغربي من ربع النهائي 2-1، وتأهل رفاق محمد صلاح إلى الأدوار الإقصائية على الرغم من تسجيلهم مرتين فقط في دور المجموعات، لذلك على الرغم من أن “الفراعنة” لم يقدموا أفضل ما لديهم حتى الآن، فقد استخدموا كل خبرتهم ومكرهم للبقاء في البطولة.

يذكر ان الكاميروني فنسنت أبو بكر قد سجل ستة أهداف في هذه البطولة، خمسة منها بين الدقيقتين 35 و55، في المقابل تقع أحلام مصر في الفوز باللقب الثامن على عاتق النجم “محمد صلاح”، الذي سجل هدف وصنع آخر ضد المغرب، ليرتفع عدد أهدافه في البطولة إلى ثلاثة أهداف.

موعد مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

يحين موعد مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا يوم الخميس الموافق 4 فبراير 2022، وتنطلق صافرة البداية عند الساعة 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، 19:00 بتوقيت جرينتش.

ووقع اختيار الكاف على الحكم الجامبي “باكاري جاساما” الملقب بالحكم المشبوه في الاعلام الرياضي المصري، بسبب سوء ادارته لجميع مباريات المنتخب الاول والاندية المصرية في المنافسات القارية.

ومن المقرر ان ينقل البث المباشر لمباراة مصر والكاميرون على قناة بي إن سبورتس ماكس 1 بصوت المعلق الرياضي المصري “علي محمد علي”، بالأضافة الى القناة الجزائرية الأولى التي أعلنت عن بث اللقاء في وقت لاحق.

كما ينقل اللقاء على أكثر من قناة حول العالم منها قناة سكاي سبورتس الانجليزية، وكانال 11 البرتغالية، وقناة سبورت ديجيتال الالمانية، وقناة سوبر سبورت ماكسيمو 1 الجنوب افريقية.

الجدير بالذكر ان آخر مباراة جمعت بين مصر والكاميرون كانت في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، وفاز الأسود وقتها بنتيجة 2/1.

ويتفوق الفراعنة في تاريخ المواجهات المباشرة على الكاميرون، حيث حققوا 7 انتصارات من أصل 13 مباراة في جميع المسابقات، وانهزموا في 4 مواجهات، بينما سيطر التعادل بينهما في مناسبتين، فلمن ستكون الغلبة في المباراة رقم 14؟.

مقالات ذات صلة