أخبار كأس العالمأهدافكرة القدم الآسيوية

شاهد فيديو اهداف مباراة عمان واستراليا في تصفيات مونديال قطر 2022

فيديو يوتيوب اهداف مواجهة عمان واستراليا اليوم الثلاثاء 1 فبراير 2022..

شاهد فيديو يوتيوب اهداف مباراة عمان واستراليا في تصفيات مونديال قطر 2022، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 1 فبراير 2022 في الجولة 8 من المجموعة الآسيوية الثانية.

ودع منتخب سلطنة عمان تصفيات كأس العالم 2022 بعد تعادله أمام ضيفه الاسترالي 2/2، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وكان المنتخب العماني بحاجة للفوز اليوم، وتحقيق فوزين متتاليين في آخر جولتين لضمان التأهل، مع سقوط استراليا في تعادل وخسارة.

وضمن ذات المجموعة اليوم الثلاثاء أيضاً، فازت اليابان على السعودية 2-0 على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، وفيتنام على الصين 3-1 على ستاد ماي دينه في هانوي.

وحافظ المنتخب السعودي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 19 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 18 نقطة لليابان و15 لأستراليا و8 لعمان و5 للصين و3 لفيتنام.

وبادر منتخب أستراليا للهجوم في بداية المباراة، وسجل هدفاً في الدقيقة الخامسة بواسطة ترينت ساينزبري، ولكنه ألغي بسبب وجود تسلل.

ثم سجل منتخب أستراليا الهدف الأول عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض مارتن بويل للإعثار من قبل الحارس فايز الرشيدي، ونفذها جايمي مكلارين بنجاح (15).

بعد هذا الهدف حاول منتخب عمان الانطلاق للهجوم من أجل تعديل النتيجة، ولكن دون أن ينجح في صنع خطورة فعلية أمام المرمى.

مع انطلاق الشوط الثاني اندفع منتخب عمان نحو الهجوم، وسنحت له فرصة في الدقيقة 50 بعدما أرسل محمود المشيفري تمريرة طويلة من الجهة اليمنى وصلت على القائم البعيد إلى محسن الغساني الذي سدد على الطاير خارج الخشبات الثلاث.

وأثمر الضغط العماني عن تسجيل هدف التعادل عندما استلم عبدالله فواز تمريرة المنذر العلوي على حافة منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية بعيداً عن متناول الحارس ماثيو رايان (54).

وحاول منتخب أستراليا استعادة التقدم من جديد، وسنحت له فرصة عبر تسديدة جاكسون ايرفاين من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجوار القائم (68).

ونجح المنتخب الأسترالي في تسجيل الهدف الثاني إثر هجمة سريعة على الجهة اليسرى وصلت من خلالها الكرة إلى ميتشل ديوك الذي هيأ الكرة برأسه أمام آرون موي ليسدد في المرمى (79).

وعاد منتخب عمان ليسجل التعادل عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض محسن الغساني للإعاقة من قبل ميلوس ديجينيك، ونفذها عبدالله فواز بنجاح (89).

وتقام الجولة التاسعة من منافسات المجموعة يوم 24 مارس القادم، حيث تلتقي الصين مع السعودية، وأستراليا مع اليابان، وفيتنام مع عمان.