كرة القدم الإفريقية

استغلال قذر لصورة أشرف حكيمي من صحفي فيلجول يقابل بهجوم مغربي عنيف

استغل صحفي بموقع فيلجول المصري صورة سقوط سروال أشرف حكيمي خلال مباراة مصر والمغرب في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، للسخرية من رأي مهاجم باريس سان جيرمان «كيليان مبابي»، عندما وصفه بأنه أفضل ظهير أيمن في العالم.

ونشر صحفي موقع فيلجول تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، تتضمن صورة سقوط سروال اللاعب أشرف حكيمي أثناء مباراة مصر، مصحوبة برابط تغريدة كيليان مبابي المنشورة يوم 25 يناير 2022.

وقال كيليان مبابي بعدما قاد أشرف حكيمي المنتخب المغربي للترشح إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 على حساب منتخب مالاوي «أشرف حكيمي هو أفضل ظهير أيمن في العالم. تصبحون على خير يا شباب».

وحظت تغريدة كيليان مبابي عن أفضلية أشرف حكيمي بتفضيل (لايك) من جانب 300 ألف مستخدم على تويتر، بالاضافة إلى إعادة نشر (ريتويت) من قبل 44 ألف مستخدم آخر.

وانتظر صحفي موقع فيلجول حتى خسر منتخب المغرب بمشاركة أشرف حكيمي للرد على تصريح كيليان مبابي، لكن دون إضافة أي كلمة، مكتفيًا باستغلال (قذر) لصورة سقوط سروال لاعب باريس سان جيرمان بعد التحام قوي مع الظهير الأيسر لمنتخب مصر «أحمد فتوح» وزميله مصطفى محمد.

ونال الصحفي المصري انتقادات لاذعة من جانب الجمهور المغربي عبر موقع تويتر، بسبب التغريدة المستفزة التي نشرها ليلة 30 يناير عن أشرف حكيمي، ومحاولة السخرية من رأي كيليان مبابي زميله بباريس سان جيرمان بأسلوب مشين بعيد كل البعد عن الاخلاق الرياضية.

استغلال قذر لصورة أشرف حكيمي من صحفي فيلجول يقابل بهجوم مغربي عنيف

وكان من المثير استغلال صورة سقوط أشرف حكيمي خلال مباراة مصر والمغرب بهذه الطريقة الدنيئة من جانب الصحفي، بعد 24 ساعة فقط من حصول اللاعب نفسه على إشادات مصرية وعربية لوفاءه بالدين لوالدته ووالده، قائلاً «أبي كان بائع، وأمي خادمة، ولا أخجل من الماضي، لولا أبي وأمي لما وصلت إلى ما أنا عليه الآن».

إلى ذلك، ترشح منتخب مصر بعد فوزه الصعب على المغرب في الأشواط الإضافية إلى الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا 2021 ليلاقي المنتخب الكاميروني على ملعب باول بيا في ياوندي يوم الخميس المقبل الثالث من فبراير.

استغلال قذر لصورة أشرف حكيمي من صحفي فيلجول يقابل بهجوم مغربي عنيف

مقالات ذات صلة