صفقات رسمية

جميع انتدابات وصفقات الرجاء في الميركاتو الشتوي 2022

أبرم العملاق المغربي «الرجاء البيضاوي» العديد من الصفقات الهامة خلال الساعات الأخيرة قبل غلق الميركاتو الشتوي 2022، تحضيرًا لمنافسة نارية على لقب البطولة المغربية المحترفة أمام الغريم التقليدي «الوداد» خلال النصف الثاني من الموسم الجاري.

وشهدت انتدابات الرجاء في سوق الانتقالات الشتوية 2022، تعاقد النادي مع حارس مرمى جزائري، في واحدة من المفاجآت غير المتوقعة.

كما حسمت الرغبة التي أظهرها الثنائي «محمد مرابيط وعبد المنعم بوطويل» في تمثيل الرجاء، انضمامهما لصفوف الفريق على سبيل الإعارة من فريق شباب المحمدية.

وخضعت إدارة نادي شباب المحمدية إلى رغبة محمد مرابيط وعبد المنعم بوطويل في الالتحاق بصفوف الرجاء قبل انتهاء الميركاتو الشتوي 2022، بعدما ترددت العديد من الشائعات حول امكانية نقلهما إلى الوداد بقرار إداري.

لكن إدارة الرجاء راهنت على رغبة اللاعبيّن في تمثيل النسور الخضر خلال النصف الثاني من الموسم، لتنجح في حسم الصفقتين قبل اليوم الأخير من السوق.

كم عدد صفقات الرجاء في الميركاتو الشتوي 2022؟

تعاقد نادي الرجاء مع 9 لاعبين دُفعة واحدة خلال الميركاتو الشتوي 2022، تلبيةً لرغبة المدير الفني البلجيكي «مارك فيلموتس» الذي عبر عن عدم ارتياحه مع التشكيلة التي تسلمها من الإطار التونسي «لسعد الشابي» مطلع نوفمبر 2021.

تخللت انتدابات الرجاء الشتوية ضم الحارس الاساسي السابق لنادي مولودية وجدة «مروان فخر» الذي لعب الموسم الماضي 22 مباراة في البطولة المغربية الاحترافية بعد عودته من رحلة احترافية متواضعة مع ناديي أبها والأنصار السعوديين بين عامي 2018 و2020.

ويود مارك فيلموتس خلق نوع من التنافس الحقيقي على حراسة مرمى الرجاء في الفترة القادمة. بعد استحواذ وسيطرة الحارس الدولي المغربي «أنس الزنيتي» على مركز الحراسة.

ولم يكتف الرجاء بانتداب مروان فخر، صاحب الـ 32 عامًا، وقام بالتعاقد بعد عدة أيام مع الحارس الجزائري مرباح غايا من بطل البطولة الجزائرية المحترفة «شباب بلوزداد».

ولعب مرباح غايا، صاحب الـ 27 عامًا، على مدار الموسمين الماضيين بين صفوف نادي شباب بلوزداد، ومثله في 28 مباراة، من بينهم مباراتين فقط خلال الموسم الجاري، ما دفعه نحو التفكير في مغادرة الفريق بل والبلاد ككل، قبل 6 أشهر من انتهاء عقده مع بلوزداد.

ابن مدينة تيزي وزو بدأ مشواره مع نادي أمل الاربعاء، وخاض تجربة مميزة رفقة نادي نصر حسين داي في الفترة من 2016 إلى 2019.

جميع انتدابات الرجاء في سوق الانتقالات الشتوي

  • الحارس «مروان فخر» – قادم من مولودية وجدة المغربي
  • الحارس الجزائري «مرباح غايا» – قادم من شباب بلوزداد الجزائري
  • الظهير الأيمن «عبد الصمد بدوي» – قادم من الشباب السالمي – مقابل 120 مليون سنتيم مغربي.
  • لاعب الوسط المهاجم «يونس مختار» – انتقال حر لمدة 6 أشهر. لم يمثل أي فريق خلال النصف الأول من الموسم الجاري بعد انتهاء عقده مع أدو دين هاخ الهولندي.
  • الظهير الأيسر البلجيكي الكونجولي «بيني باديبانجا» – قادم من رويال موسكرون البلجيكي
  • صانع الألعاب والجناح الأيسر «هيثم البهجة» – قادم من الشباب الرياضي السالمي.
  • المهاجم الكونجولي «كاديما كابنجو» – قادم من موتيما بيمبي الكونجولي.
  • محمد مرابيط – قادم من شباب المحمدية – اعارة
  • عبد المنعم بوطويل – قادم من شباب المحمدية – اعارة

مقالات ذات صلة