كرة القدم الإفريقية

محمود جاد ينجو من ايقاف الكاف بعد تبرئته من شتم لقجع

نجا الحارس الرابع في منتخب مصر «محمود جاد» من عقوبة الايقاف لمدة مباراة دولية على الأقل، بعد تبرئته من تهمة التعدي اللفظي على رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم «فوزي لقجع».

وادعى مراسل صحيفة ليكيب الفرنسية تدعي محمود جاد على رئيس الاتحاد المغربي «فوزي لقجع» خلال الاشتباكات التي اندلعت بين لاعبي مصر والمغرب في النفق المؤدي إلى غرف خلع الملابس بملعب أحمدو أهيدجو بعد انتهاء مباراة الفريقين في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021.

ونشرت صحيفة ليكيب في عددها الصادر اليوم الاثنين 31 يناير، تقريرًا مفصلاً عن الاشتباكات التي وقعت بين لاعبي منتخب مصر ومنتخب المغرب، وذكر ضمن التقرير تدعي «محمود جاد» على فوزي لقجع بألفاظ نابية، وليس كما تعتقد الصحف المغربية والمصرية بأنه تعدى على رئيس الاتحاد المغربي بالضرب.

وتردد في وسائل إعلام مغربية أن فوزي لقجع رفع شكوى ضد محمود جاد في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لمعاقبته بالايقاف عن اللعب وتغريمه.

لكن مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم قدموا إلى الكاف دليل قاطع ببراءة الحارس الرابع للمنتخب، ما سيجعله جزء من تشكيلة مصر أمام الكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا بعد 4 أيام من الآن.

وأكد مسؤولو منتخب مصر للجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا «أن محمود جاد لم يكن متواجدًا من الأساس عند اندلاع الاشتباكات بين لاعبي مصر والمغرب، حيث تم اختياره للخضوع لكشف المنشطات عقب انتهاء المباراة التي لعبت أمس الاحد بملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي».

وتلقى مدير المنتخب المصري «وائل جمعة» اخطارًا من اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا بالكاميرن، بضرورة فتح تحقيق رسمي في الأحداث التي تلت مباراة مصر والمغرب، بعد الفيديوهات التي انتشرت مؤخرًا للاشتباكات ووجود شبهة اعتداء لفظي وجسدي على مسؤول الكاف ورئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع».

مقالات ذات صلة