اصاباتكرة القدم الإفريقيةمباريات الاحد الكروي

ليفربول يحذر ساديو ماني بعدم المجازفة بحياته مع السنغال!

تلقى نجم وهداف منتخب السنغال “ساديو ماني” رسالة تحذيرية من قبل إدارة ناديه “ليفربول”، يوم أمس السبت. لحثه على عدم المجازفة بنفسه والمشاركة ضد غينيا الاستوائية بمباراة ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021. بعد الإصابة المقلقة التي تعرض لها أمام الرأس الأخضر في ثمن النهائي.

وسقط ساديو ماني في الدقائق العشر الأخيرة من مباراة السنغال ضد الرأس الأخضر (كاب فيردي) متأثرًا بإصابة دماغية، أجبرته على مغادرة الملعب والانتقال لأقرب مستشفى للخضوع لفحص بأشعة x للتعرف على مدى خطورة حالته.

وتنص قوانين الاتحاد الانجليزي والبريميرليج على استبعاد اللاعب المصاب في الرأس من المشاركة في المباريات لمدة أسبوع من تاريخ الاصابة، حتى يزول الخطر بشكل كامل.

لكن بعد أيام قليلة من حادث اصطدام ساديو ماني مع حارس الرأس الاخضر، ظهر اللاعب دون مشاكل في تدريبات منتخب السنغال يوم السبت، تحضيرًا لمواجهة غينيا الاستوائية التي فجرت أحد مفاجآت البطولة حين هزمت مالي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية في ثمن النهائي.

وقررت إدارة ليفربول – بحسب صحيفة ديلي ميل – التواصل بشكل مباشر مع ساديو ماني لمطالبته بالحفاظ على صحته وحياته وتجنب المشاركة في مباراة السنغال وغينيا الاستوائية مساء اليوم الاحد في ختام مباريات ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية.

ورد طبيب منتخب السنغال على رسالة إدارة ليفربول، قائلاً “لا يوجد ما يمنع ساديو ماني من المشاركة، فلم تظهر الاشاعة التي أجريت له حدوث أي مشكلة على مستوى الرأس، ولو حدث لقررنا منعه من التواجد في التدريبات”.

على صعيد آخر، سيلعب زميل ساديو ماني في ليفربول “محمد صلاح” مع منتخب مصر ضد منتخب المغرب قبل ساعات قليلة من مواجهة السنغال لغينيا الاستوائية، وستقام المباراتين على نفس الملعب “أحمدو أهيدجو” بسبب غلق الملعب الرئيسي “باول بيا” بعد حادثة تدافع أودت بحياة 6 أشخاص من جماهير منتخب الكاميرون بعد مباراة جزر القمر في ثمن النهائي.

مقالات ذات صلة