أخبار كأس العالم

السعودية تغرد..ترتيب المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم

غرد منتخب السعودية مُنفردًا في صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022. بفارق جيد من النقاط عن أقرب منافسيه على القمة «منتخب اليابان» بعد انتهاء الجولة السابعة نهاية هذا الأسبوع.

وفاز المنتخب السعودي على ضيفه العماني بهدف دون رد في مدينة جدة، عقب انتهاء جميع مباريات الجولة، ليرفع رصيده لـ 19 نقطة في المركز الأول بفارق 4 نقاط عن اليابان الثانية.

وأظهر المنتخب الياباني تحسنًا ملحوظًا في مباراته أمام الصين، حين فاز بهدفين دون رد، وهو أول فوز غير خجول للكومبيوتر الياباني منذ فترة بعيدة، فقد كان دائمًا ما يفوز بفارق هدف، على مدار الجولات الثلاث الماضية منذ الخسارة من السعودية بهدف يوم السابع من اكتوبر 2021.

وصعد المنتخب الياباني بشكل صاروخي من المركز الرابع إلى المركز الثاني في غضون 4 جولات، ليعوض بدايته المخيبة للآمال التي شهدت كذلك سقوطه في خسارة تاريخية على ملعبه أمام عمان.

وينتظر المنتخب الياباني أي سقوط للسعودية في الجولات الثلاث المتبقية للدخول معه في منافسة على مركز الصدارة، وإن لم يحدث، فسينتظر تعثر أستراليا لضمان المركز الثاني.

ويحتل المنتخب الاسترالي المرتبة الثالثة في هذه المجموعة برصيد 14 نقطة بعد الفوز على فيتنام برباعية نظيفة، ليصبح الكانجرو على بُعد نقطة واحدة من اليابان.

أما المنتخب العماني الذي بدأ التصفيات بشكل رائع، فقد تجمد تمامًا في المركز الرابع برصيد 7 نقاط، وباتت فرصه شبه معدومة لاحتلال المركز الثالث المؤهل إلى مباراتي الملحق الآسيوي والدولي، إلا إذا حدثت معجزة وخسرت أستراليا مباراتين وتعادلت مباراة، وحصدت عُمان 9 نقاط من 9، وهو أمر صعب للغاية، حيث ستلتقي عمان مع أستراليا ثم فيتنام والصين.

جدول ترتيب المجموعة الثانية بتصفيات كأس العالم 2022

منتخب السعودية 19 نقطة – له 10 اهداف – عليه 3

منتخب اليابان 15 نقطة – له 7 أهداف – عليه 3

منتخب استراليا 14 نقطة – له 13 هدف – عليه 4

منتخب عمان 7 نقاط – له 6 أهداف – عليه 8

منتخب الصين 5 نقاط – له 7 أهداف – عليه 13

منتخب فيتنام 0 نقاط – له 4 أهداف – عليه 16

أخبار أخرى