الأخبار الرياضية

الامارات تعزز موقعها وسوريا تتذيل..جدول ترتيب المجموعة الاولى في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

عزز منتخب الامارات موقعه في جدول ترتيب المجموعة الاسيوية الاولى في تصفيات كأس العالم 2022. بعد مباريات الجولة السابعة، ليواصل الابتعاد عن باقي منافسيه العرب في رحلته نحو انتزاع المقعد المؤهل إلى الملحق.

ويتواجد منتخب الامارات في المركز الثالث برصيد 9 نقاط جمعهم من فوزين وثلاث تعادلات وخسارتين، وهو أقل منتخب عربي تعرض للخسارة في هذه المجموعة.

وفازت الامارات على سوريا في قمة مباريات المجموعة نهاية الأسبوع الماضي بهدفين دون رد، لتعزز تواجدها في المركز الثالث بفارق 4 نقاط واضحة عن منتخب لبنان الرابع، الذي خسر خلال الجولة نفسها بهدف دون رد أمام كوريا الجنوبية على ملعب صيدا، ما أدى إلى حسم كل شيء بخصوص المركزين الأول والثاني، لا سيما مع سقوط العراق في طهران أمام ايران بهدف دون رد.

ويحتل منتخب ايران صدارة المجموعة الاسيوية الأولى في التصفيات المؤهل إلى مونديال قطر 2022. برصيد 19 نقطة من 7 جولات، ليضمن تواجده المبكر في مونديال قطر قبل 3 جولات من التصفيات.

ويحتاج منتخب كوريا الجنوبية – صاحب المركز الثاني في المجموعة – لنقطة واحدة فقط من الجولات المتبقية لاعلان ترشحه الرسمي إلى المونديال.

وبجعبة المنتخب الكوري الجنوبي 17 نقطة بفارق 8 نقاط عن منتخب الامارات الثالث، وكان الشمشون الكوري قد فاز على الأبيض الاماراتي بهدف دون رد خلال لقاء الذهاب، والمواجهات المباشرة هي ما تحسم المراكز وليس الاهداف حال تعادل فريقين في رصيد النقاط.

جدول ترتيب المجموعة الاولى في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

منتخب ايران 19 نقطة – له 12 – عليه 2

منتخب كوريا الجنوبية 17 نقطة – له 9 – عليه 2

منتخب الامارات العربية المتحدة 9 نقاط – له 6 – عليه 5

منتخب لبنان 5 نقاط – له 4 – عليه 7

منتخب العراق 4 نقاط – له 3 – عليه 10

منتخب سوريا 2 نقاط – له 5 – عليه 13

مقالات ذات صلة