اقتصاد

موتسيبي يدعم إنفانتينو بإقامة كأس العالم كل عامين

قال رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الجنوب أفريقي “باتريس موتسيبي”، إنه يدعم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، بشأن مقترح إقامة منافسات كأس العالم كل عامين، بدلاً من أربع سنوات.

وقال موتسيبي وفقًا لبيان على الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إنه تلقى مكالمات هاتفية أمس من العديد من رؤساء كرة القدم في الدول الأفريقية، لدعم الخطاب الذي ألقاه رئيس الفيفا جياني إنفانتينو في مجلس أوروبا يوم الأربعاء 26 يناير 2022؛ حيث جاء الخطاب متماشياً مع قرارات الكاف السابقة.

واوضح الجنوب أفريقي “يبدو أن العديد من المعلقين للأسف قد أساءوا فهم خطاب الرئيس إنفانتينو وأساءوا تفسيره.”

وذكر رئيس الكاف أن كرة القدم هي إحدى الأدوات التي ينبغي أن تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والارتقاء بالعديد من الأفارقة، وكذلك في بناء مستقبل أفضل وكرامة بين العديد من الناس في القارة الأفريقية.

وتابع رئيس ماميلودي صان داونز السابق “لم يقل الرئيس إنفانتينو أن كأس العالم لكرة القدم كل عامين ستمنع الأفارقة من عبور البحر الأبيض المتوسط”.

كيف يساهم كأس العالم كل عامين في تطوير أفريقيا؟

أعربت قيادة 54 دولة أفريقية من أعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في اجتماعات سابقة عن دعمها بالإجماع لكأس العالم لكرة القدم التي تقام كل عامين بسبب الفوائد التنموية والرفاهية لأفريقيا والعالم النامي.

واكد رئيس الكاف أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ومجتمع كرة القدم الإفريقي يدرك أنه إذا لم تساهم الحكومات الأفريقية والشركات المحلية والعالمية والمستثمرون وغيرهم من شركاء التنمية والاجتماعية بشكل كبير، في توفير التعليم الجيد والوظائف والخدمات الصحية ومرافق البنية التحتية الأخرى وخلق بيئة شاملة وشاملة.

وزاد موتسيبي “مستقبل أفضل للفقراء، ولا سيما ما يقرب من 300 مليون شاب في إفريقيا تتراوح أعمارهم بين 15 و 25 عامًا ؛ ستشهد أفريقيا فترات من عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي المستمر والمستمر والانتفاضات وكذلك هجرات الملايين من الناس داخل وخارج القارة الأفريقية، سعياً وراء مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا.”

وأكمل “يُنظر إلى كرة القدم في إفريقيا على أنها أداة وشريك مهم للحكومات والمستثمرين وفاعلي الخير ومجتمع كرة القدم المحلي والعالمي للمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للفقراء وبناء مستقبل شامل ومشرق للناس. من أفريقيا وخاصة الشباب.

وختم بالقول “يقدّر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) شراكة والتزام الفيفا والرئيس إنفانتينو بتطوير كرة القدم ونموها في إفريقيا والعالم.”

مقالات ذات صلة