الأخبار الرياضية

تونس تفشل في فك عقدة بوركينا فاسو وتودع كأس امم افريقيا

فشل منتخب تونس في فك عقدة بوركينا فاسو وودع منافسات أمم أفريقيا “الكاميرون 2021″، إثر الخسارة بهدف دون مقابل، اليوم السبت 29 يناير 2022، في مباراة لحساب دور ربع النهائي.

وسجل دانغو واتارا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، ليقصي منتخب بلاده، تونس للمرة الثالثة من ربع النهائي بعدما خرجت على يدها في نسختي 1998 على أرض الأخيرة 7-8 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي، و2017 في الغابون بثنائية نظيفة.

بدأت المباراة باستحواذ أكبر للمنتخب التونسي الذي فرض أفضليته على مجريات اللعب دون أن يتمكن من الوصول إلى الشباك البوركينية رغم بعض المحاولات التي كان أخطرها تصويبة وهبي الخزري من كرة حرة ثابتة.

وبالمقابل لعب المنتخب البوركيني بأداء متزن اعتمد من خلاله على التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم، الأمر الذي مكنه من إرباك الدفاع التونسي ومباغتته بهدف التقدم في الدقيقة الثانية من الوقت البديل لزمن الشوط الأول، عن طريق دانجو واتارا.

وبحث “نسور قرطاج” عن التعديل في الشوط الثاني، غير أن كتيبة المدرب منذر الكبير عجزت عن تقديم نفس الصورة الجميلة التي ظهرت بها أمام نيجيريا، وفشلت في تدارك السقوط حتى بعد طرد واتارا مسجل هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 82.

وتلعب بوركينا فاسو في الدور القادم مع المتأهل من مواجهة السنغال وغينيا الإستوائية حيث يلتقي منتخبا البلدين، غدا الأحد في ختام ربع النهائي.

مقالات ذات صلة