أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

ملخص العراق وايران يوم 27-1-2022 في تصفيات كأس العالم بقطر

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة العراق وايران بصفيات كأس العالم 2022. بالاشتراك مع يلا شوت مباشر. والمقرر لها بعد عصر اليوم الخميس 27 يناير 2022 ضمن الجولة السابعة من المجموعة الآسيوية الأولى.

تنطلق مباراة اليوم بين منتخب العراق ومنتخب ايران، في تمام الساعة 14:30 بتوقيت جرينيتش، 16:30 بتوقيت مصر. 17:30 بتوقيت السعودية، 18:30 بتوقيت بغداد.

تبث مباراة المنتخب العراقي ضد المنتخب الايراني على شاشة قناة أبو ظبي الرياضية الإماراتية “آسيا 2”. بصوت المعلق الرياضي الفلسطيني حازم عبد السلام، وفي بث مباشر على قناة SSC 6 السعودية بصوت المعلق جعفر الصليح، بالاضافة إلى القناة الرابعة العراقية.

يستضيف استاد آزادي في العاصمة الايرانية «طهران» هذه المباراة المرتقبة التي ستحدد نتيجتها بنسبة كبيرة جداً مستقبل المنتخب العراقي قبل الجولات الثلاث الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022.

يحتل المنتخب الوطني العراقي المركز الخامس في جدول ترتيب المجموعة الآسيوية الأولى. وفي جعبته 4 نقاط، دون أي انتصار، بينما يتصدر منتخب ايران المجموعة برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل.

ويأمل منتخب العراق في تحقيق الفوز على الأراضي الايرانية لاقتحام المنافسة الثنائية الحالية بين الامارات ولبنان على المركز الثالث المؤهل إلى الملحق. وفي جعبة منتخب الامارات 6 نقاط بفارق نقطة عن لبنان صاحب المركز الرابع.

واستعد منتخب العراق لهذه المواجهة، بالفوز على منتخب أوغندا الأول في لقاء ودي يوم الجمعة الماضية. شهد انتصار اسود الرافدين بهدف دون رد سجله «علاء عباس» بضربة خلفية مزدوجة رائعة.

لكن الفريق تعرض لمعاملة سيئة عند وصوله إلى طهران بسبب رفض السلطات بإعادة اختبار 7 لاعبين مشكوك في اصابتهم بفيروس كورونا.

على اي حال، مهمة منتخب أسود الرافدين لن تكون بتلك الصعوبة التي يتخيلها البعض حتى بعد استبعاد هذا الكم من اللاعبين، بسبب اجادة الفريق عند مواجهته لمنتخب أبناء فارس في السنوات القليلة الماضية. حيث استطاع تحقيق الفوز على ايران في لقاء ودي عام 2017، ثم حقق الفوز بنتيجة 1/2 في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022.

ولم تنجح محاولات ايران لهزيمة العراق في كأس أمم آسيا 2019، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي خلال دور المجموعات.

وسقط منتخب العراق مرتين فقط أمام إيران خلال الخمس سنوات الماضية. الأولى في المرحلة الثانية من تصفيات مونديال 2022 بنتيجة 1/صفر. والثانية في المرحلة الثالثة والأخيرة بنتيجة 3/0 يوم السابع من سبتمبر 2021.

ايران 1-0 العراق

استاد ازادي (طهران- ايران)
تصفيات كأس العالم 2022 (الجولة 7 – المجموعة A)
انتهت
  • اهلاً بكم في البث المباشر لمباراة العراق وايران في الجولة 7 من تصفيات مونديال قطر 2022
  • كل التوفيق لمنتخب العراق في هذه المباراة الصعبة والمصيرية.
  • تشكيلة ايران اليوم: 
  • أمير عابدزاده – صادق محرمي – شجاع خليل زاده – سعيد عزت اللهي – علي رضا جهانبخش – مهدي طاريمي – وحيد أميري – محمد حسين كنعاني – سامان قدوس – علي قلي زاده – أميد نورافكن.
  • تشكيلة العراق اليوم:
  • فهد طالب – أحمد ابراهيم – فرانس بطرس – حسن رائد – بشار رسن – محمد علي عبود – أمير العماري – أحمد فرحان – أيمن حسين – سعد عبد الأمير – ميثم جبار.

مقالات ذات صلة