أخبار كأس العالم

الجولة السابعة..موعد مباراة عمان والسعودية في تصفيات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

تعرف على موعد مباراة عمان والسعودية في الجولة السابعة من المجموعة الآسيوية الثانية بتصفيات كأس العالم 2022، والقنوات الناقلة.

تستضيف مدينة جدة قمة مباريات المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 بين السعودية وعمان، يوم الخميس الموافق 27 يناير 2022، والمقرر إقامتها على ملعب الجوهرة المشعة «مدينة الملك عبد الله الرياضية» التابع لناديي الاتحاد والاهلي.

ويتطلع منتخب الخناجر العماني لتحقيق الفوز على الأراضي السعودية، من أجل رد اعتباره من الهزيمة التي مُني بها في لقاء الذهاب أمام الأخضر بمجمع السلطان قابوس في العاصمة مسقط، يوم السابع من سبتمبر 2021.

متى موعد مباراة عمان والسعودية 2022؟

تنطلق مباراة عمان والسعودية في تمام الساعة 17:15 بتوقيت جرينيتش، 19:15 بتوقيت مصر، 20:15 بتوقيت مكة المكرمة. يوم الخميس 27 يناير الجاري.

تنقل مواجهة السعودية وعمان على شاشة قنوات شركة الرياضة السعودية SSC، كما تذاع على قناة أبو ظبي الرياضية، والبث الأرضي لقناة عمان الرياضية.

يدخل منتخب سلطنة عمان هذه المباراة وفي جعبته 7 نقاط من 6 مباريات، يحتل بهم المركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة الثانية بتصفيات المونديال، مبتعدًا عن اليابان صاحبة المركز الثاني المؤهل مباشرةً للمونديال بـ 5 نقاط.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل خلال الجولات التي لعبت حتى الآن، ليضمن فريق المدرب الفرنسي هيرفي رونار الترشح بنسبة كبيرة إلى مونديال قطر.

لكن بعض المخاوف تسللت إلى جمهور الكرة السعودية بسبب تراجع مستوى عددًا من الركائز الأساسية في الفريق خلال الفترة القليلة الماضية، كما أن رونار لم يعمل على الاستفادة من بطولة كأس العرب 2021 كسائر المنتخبات المشاركة.

في المقابل ركز منتخب سلطنة عمان تحت قيادة مدربه الكرواتي «برانكو إيفانكوفيتش» على تحقيق أكبر استفادة فنية ممكنة من المشاركة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، وتمكن بالفعل من الترشح لربع النهائي قبل الخروج أمام منتخب تونس بنتيجة 1/2.

ويأمل جمهور سلطنة عمان بعد تطور الجوانب الهجومية للفريق وانسجام اللاعبين، في العودة بنتيجة إيجابية من السعودية للدخول في منافسة حقيقية أمام اليابان وأستراليا على احتلال المركز الثاني، وتجنب احتلال المركز الثالث المؤهل للمحلق الشاق.

وسيخوض منتخب عمان 4 مباريات أمام السعودية وأستراليا وفيتنام والصين في الفترة من 27 يناير حتى 29 مارس بمنافسات المجموعة الثانية.

تاريخ مواجهات السعودية وعمان

تواجه منتخبا السعودية وعمان في 21 مباراة رسمية في الفترة من 1976 إلى 2021، فاز المنتخب السعودي في 13 مباراة مقابل 5 انتصارات للمنتخب العماني، و3 تعادلات.

فاز منتخب السعودية 5 مرات في أول 6 مباريات له أمام سلطنة عمان، وانتهى لقاء بالتعادل السلبي ضمن كأس الخليج 1982.

وجاءت أول هزيمة للسعودية أمام عمان في لقاء ودي بنتيجة 3/صفر يوم 8 أغسطس 1986، وسجل الثلاثية «درويش أحمد وأحمد حمود هلال وناصر حمدان».

ورد منتخب السعودية بعدها ب6 انتصارات متتالية في كأس الخليج، توسطهم فوز وحيد لعمان في اكتوبر 1996.

وكانت أفضل فترة لمنتخب عمان من 2009 إلى 2017، حيث تمكن من هزيمة السعودية 3 مرات، وتعادل مرتين من دون أهداف في تصفيات كأس العالم 2014.

وشهدت آخر 5 مواجهات بين الفريقين، فوز السعودية مرتين في كأس الخليج 2019 وتصفيات كأس العالم 2022، مقابل هزيمة في كأس الخليج 2017، وتعادلين في تصفيات مونديال البرازيل.

أخبار أخرى