أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

رئيس الكاف يدعو لتوقف أفريقيا عن التمثيل المشرف والمنافسة على كأس العالم 2022

دعا رئيس الكاف «باتريس موتسيبي» المنتخبات الأفريقية للمنافسة على كأس العالم 2022 في قطر، وعدم الاكتفاء بالترشح إلى المسابقة كما حدث في نسخة روسيا 2018.

وودعت جميع المنتخبات الأفريقية المشاركة في كأس العالم 2018 من الدور الأول، مصر والسنغال ونيجيريا وتونس والمغرب.

بينما شهد كأس العالم 2014 ترشح المنتخبين الجزائري والنيجيري إلى الدور ثمن النهائي، قبل أن يودعا على يد ألمانيا وفرنسا – على الترتيب -.

وتواجد الجنوب أفريقي «باتريس موتسيبي» اليوم السبت 22 يناير 2022. في مدينة دوالا الكاميرونية، من أجل حضور حفل سحب قرعة أفريقيا للدور الفاصل المؤهل إلى مونديال قطر.

وأسفرت القرعة عن تجنب المنتخبات العربية لبعضها البعض، حيث ستلعب مصر ضد السنغال، والمغرب ضد الكونجو الديمقراطية، وتونس ضد مالي، والجزائر ضد الكاميرون، بينما ستلعب غانا ضد نيجيريا.

ويأمل موتسيبي ألا تنحصر طموحات المنتخبات الأفريقية في السعي خلف الترشح إلى النهائيات فقط والتمثيل المشرف، فلابد من انتهاء هذه الفكرة ومحاولة منافسة عمالقة كرة القدم والمصارعة على لقب كأس العالم بشراسة في قطر.

وقال رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في حديثه مع مراسل قناة بي إن سبورتس القطرية «أتمنى الحظ السعيد لجميع المنتخبات الافريقية، أعتقد أن الخمسة فرق التي ستتأهل إلى مونديال قطر ستمثلنا على أحسن وجه».

وأضاف موتسيبي «نريد من المنتخبات الأفريقية التأهل إلى أبعد نقطة ممكنة في نهائيات كأس العالم، وأن يضعوا هدف التتويج بلقب المونديال ضمن أولوياتهم، وكهدف منشود».

جدير بالذكر، تحديد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» نهاية شهر مارس 2022 موعدًا لمباريات الذهاب والإياب في الدور الأفريقي الفاصل.

مقالات ذات صلة