انتقالات المدربينانتقالات الميركاتو الشتوي

آرسنال يعرض التمديد على آرتيتا لمنع خطة السيتي

عرضت إدارة آرسنال على المدير الفني الاسباني “ميكيل آرتيتا” تمديد عقده الحالي لمدة عامين إضافيين حتى عام 2025، لمنع مانشستر سيتي من تنفيذ خطته المستقبلية بالاستعانة بآرتيتا عقب رحيل المدير الفني الحالي للفريق “بيب جوارديولا”.

ويتبقى 12 شهرًا على انتهاء عقد ميكيل آرتيتا مع آرسنال في يناير 2023، ورغم فشله في الترشح الى دوري ابطال اوروبا منذ خلافة مواطنه أوناي إيمري، إلا أن مسؤولي المدفع اللندني على استعداد لتمديد عقده براتب سنوي 5 مليون جنيه إسترليني.

وينافس آرسنال بقوة تحت قيادة آرتيتا هذا الموسم، 2022/2021، على احتلال المركز الرابع في صراع شرس مع أندية “مانشستر يونايتد ووست هام يونايتد وتوتنهام هوتسبير”.

وأثار أسلوب المدرب الاسباني الشاب اعجاب العديد من الأندية، خاصةً مانشستر سيتي الذي عمل معه آرتيتا كمدرب مساعد للمدير الفني بيب جوارديولا.

وزعمت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن ميكيل آرتيتا ضمن الخطة المستقبلية لإدارة مانشستر سيتي في مرحلة ما بعد بيب جوارديولا الذي لا يفضل البقاء مع أي فريق لأكثر من 5 أعوام مهما كان مستوى النجاح، وحجم الانفاق وقوة المشروع.

وأضافت مصادر صحيفة ديلي ميل “آرتيتا مطلب قوي في مانشستر سيتي، لكن إدارة آرسنال تسعى لتمديد تعاقده لمدة عامين إضافيين على عقده الحالي، بعدما نجح في اكتشاف العديد من المواهب وإدارة المجموعة الحالية، واقتحام المراكز الاربع الاولى”.

مقالات ذات صلة