انتقالات الميركاتو الشتوي

اتحاد اللاعبين الاسبان يساند ديمبيلي امام برشلونة

قدم إتحاد اللاعبين في إسبانيا، الدعم والمساندة للدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي، في قضيته امام نادي برشلونة الذي يطالبه بمغادرة النادي فوراً، بسبب عدم تجديده لعقده الذي ينتهي في يوليو 2022.

ونشر الاتحاد بيان رسمي على موقعه الرسمي قال فيه “فيما يتعلق بالوضع الذي يعيشه لاعب نادي برشلونة لكرة القدم “عثمان ديمبيلي”، يرغب اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان في التعبير عما يلي “.

وأوضح “يعتبر الاتحاد أن توقيع عقد العمل كلاعب كرة قدم محترف يلزمه بتقديم خدماته نيابة عن النادي باتباع التعليمات المقدمة له.”

وتابع البيان “من ناحية أخرى، يلتزم النادي بدفع الأجور المتفق عليها والسماح بتقديم الخدمات بنفس الشروط مثل باقي زملائه، دون أن يكون هناك أي نوع من التمييز أو الضغط على اللاعب للتنازل عن حقوقه.”

واضاف “نحن نتفهم أن تجديد العقد يتطلب موافقة إرادة كلا الطرفين. يجب أن تصدر اتفاقية الوصايا المذكورة بحرية دون وجود شروط خارجية تحد أو تقيد حرية التعاقد مع لاعب كرة القدم المحترف.”

وزاد بيان الاتحاد “صحيح أن لاعب كرة القدم المحترف ليس له الحق في أن يتم اشراكه أو حتى استدعائه في كل مباراة، بل أن يعامل في نفس الظروف مثل زملائه وأن يكون قادرًا على لعب تلك المباريات.”

ولكن إذا كان من الممكن فهم هذا الظرف على أنه ضغط لاتخاذ قرارات ضدا عن إرادته، وصدرت أيضًا تصريحات عامة تقر بهذا النوع من الضغط، فسنواجه إجراءً غير قانوني من قبل الشركة.”

واعتبر اتحاد لاعبي كرة القدم الاسبان أن عدم التوصل إلى اتفاق لتجديد عقد العمل لا يعني وجود خرق في العمل، لذلك لا يمكن أن يكون لها أي عواقب لتوفير الخدمات.

ويتفهم الاتحاد إن عدم محاذاة لاعب كرة القدم لفترة من الوقت دون أي إصابة أو مرض أو إعاقة جسدية، يفترض ان تسبب انخفاضاً في قيمته السوقية مما سيؤثر سلبًا على عقوده المستقبلية.

وختم البيان ” في اتحاد لاعبي كرة القدم الاسبان (AFE)، نريد حل هذا الموقف دون انتهاك حقوق العمال ونذكرك أننا متاحون لأي لاعب كرة قدم قد يرى انتهاك حقوقه العمالية كعامل.

مقالات ذات صلة