كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقيةكرة القدم اللاتينية

على حساب محمد صلاح..الفيفا يعوض ليفاندوفسكي ويمنحه لقب أفضل لاعب في العالم 2021

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مهاجم نادي بايرن ميونخ ومنتخب بولندا «روبرت ليفاندوفسكي» جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021. في حفل «ذا بيست» السنوي، الذي استضافته العاصمة السويسرية زيوريخ مساء اليوم الاثنين 17 يناير 2022.

وخسر روبرت ليفاندوفسكي نهاية العام الماضي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2021 من مجلة فرانس فوتبول الفرنسي. حيث ذهبت لصالح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب تتويجه مع منتخب بلاده بكوبا أمريكا في البرازيل.

ولم يتواجد ليفاندوفسكي في الحفل بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد. وهو ما منع جميع اللاعبين واللاعبات الذين توجوا بالجوائز من الحضور، باستثناء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تحصل على جائزة رئيس الفيفا بفضل كسره لرقم الإيراني «علي دائي» كأفضل هداف دولي.

واكتفى ليونيل ميسي بالتواجد في التشكيل المثالي للفيفا لعام 2021. بينما لم يتواجد النجم المصري «محمد صلاح» رغم ترشيحه للمنافسة أمام ميسي وليفاندوفسكي على لقب أفضل لاعب في العام!.

وبهذا التتويج، أصبح ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ كرة القدم يتسلم جائزة الأفضل في العالم من خلال تقنية الفيديو كونفرانس. بعدما طبق النظام الافتراضي بشكل كامل لأول مرة بسبب تداعيات فيروس كورونا المتحور أميكرون.

مقالات ذات صلة