انتقالات الميركاتو الشتويصفقات محتملة

بارقة أمل.. كريستيان اريكسن يتلقى عرضا من الدوري الإنجليزي الممتاز

تلقى الدولي الدنماركي كريستيان اريكسن عرضاً للانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، في بارقة أمل لمشوار صانع الألعاب الذي توقف عن ممارسة كرة القدم منذ إصابته بنوبة قلبية في يورو 2020، كادت تؤدي بحياته.

وانقلبت مسيرة إريكسن المهنية رأساً على عقب في يونيو 2020 الماضي، بعد أن سقط على أرض الملعب خلال مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا في اول ظهور بدور المجموعات من بطولة أمم أوروبا.

وخضع اللاعب السابق لآياكس للعلاج على أرض الملعب، وأنقذ حياته في النهاية قبل نقله إلى المستشفى، ليتم تزويده لاحقًا بجهاز مزيل الرجفان القلبي القابل للزرع (ICD)، لكن هذا الاجراء كلفه مكانته مع إنتر ميلانو الإيطالي، حيث يمنع الممارسة في الكالتشيو على حاملي هذا الجهاز.

ترك الحادث صدمة في جميع أنحاء عالم كرة القدم، ولم يكن معروفاً لبعض الوقت ما إذا كان إريكسن سيتمكن من النزول إلى أرض الملعب مرة أخرى.

وأُجبر نجم الدوري الإنجليزي الممتاز السابق على مغادرة ناديه السابق إنتر ميلان قبل عيد الميلاد مباشرة، لأن قواعد الدوري الإيطالي لن تسمح له باللعب باستخدام التصنيف الدولي للأمراض.

هل يعيد برينتفورد الحياة لمسيرة كريستيان اريكسون؟

كشف صانع الألعاب في وقت سابق رغبته الكبيرة في المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم 2022 في قطر، بعد عودته إلى التدريبات مع فريق الدرجة الثالثة في سويسرا، دون أي تحرك من الأندية الأوروبية للتعاقد معه، رغم اتباطه بأنديته السابقة توتنهام و أياكس أمستردام الهولندي.

لكن ووفقًا لصحيفة اتليتيك البريطانية، فإن نادي برينتفورد صاحب المركز 14 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، عرض على إريكسن عقداً مدته ستة أشهر، مع خيار التمديد لمدة عام آخر.

وخاض إريكسن 226 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة ستة أعوام ونصف مع توتنهام، محرزاً خلالها 51 هدفًا و 67 تمريرة حاسمة.

وغادر الدنماركي شمال لندن منذ ما يزيد قليلاً عن عامين، بعد أن دفع إنتر ميلانو الإيطالي حوالي 17 مليون جنيه إسترليني لنقله إلى سان سيرو.

ووقع صانع الألعاب، الذي خاض 109 مباراة دولية مع منتخب بلاده، عقدًا يمتد حتى صيف 2024 مع حامل لقب الدوري الايطالي، لكن هذا العقد انتهى الشهر الماضي، بسبب قوانين الكالتشيو.

ولعب إريكسن 60 مباراة مع إنتر ميلان، وساعد الفريق في الفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 11 عامًا الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة