انتقالات المدربينانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات محتملة

واين روني ينافس لامبارد على خلافة بينيتيز في تدريب إيفرتون

روني مرشح لتدريب ايفرتون

ينافس الهداف التاريخي لنادي مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي «واين روني» على خلافة المدير الفني الإسباني «رافائيل بينيتيز» في تدريب إيفرتون، خلال ما تبقى من موسم 2022/2021، بحسب تأكيد الصحف البريطانية.

وظهر اسم المدير الفني الحالي لنادي ديربي كاونتي «واين روني» بين قائمة المرشحين لتولي مسؤولية تدريب فريق إيفرتون، خلفًا للمدرب الشهير «رافائيل بينيتز» الذي أقيل في وقت سابق من اليوم الأحد بسبب سوء النتائج.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية PA media «أن بينيتز الذي قضى أقل من 7 أشهر على كرسي الإدارة الفنية لنادي إيفرتون، خسر وظيفته بسبب الخسارة أمام نوريتش سيتي بنتيجة 1/2 يوم أمس السبت، وهي الخسارة التاسعة للفريق في 12 مباراة في البريميرليج هذا الموسم».

ولا يبتعد إيفرتون عن الأندية المهددة بالهبوط بالكثير من النقاط، حيث تفصله ست نقاط فقط عن المركز الـ 18، الأمر الذي أدى إلى التعجيل بإقالة بينيتيز – مدرب ليفربول الأسبق- لبدء البحث عن مدير فني جديد يُعيد الفريق لسابق عهده مع أنشيلوتي.

ماذا قال بينيتيز بعد اقالته من تدريب ايفرتون؟

أصدر بينيتيز – مدرب أندية ريال مدريد وفالنسيا وليفربول وتشيلسي ونيوكاسل يونايتد – بيانًا عبر موقعه الرسمي اعترف فيه أنه واجه تحديات كبيرة للحصول على دعم جماهير إيفرتون منذ بداية عمله.

وقال المدرب صاحب الـ 61 عامًا «إن السبب الرئيسي وراء تراجع أداء الفريق ورحيله عن الفريق هو الإصابات والموقف المالي. كنا نعلم أن الأمور لن تكون سهلة، وتولي هذه المسؤولية كان تحديًا كبيرًا بالنسبة لي، سواء عاطفيًا أو رياضيًا”.

وأضاف «حبي لهذه المدينة، مقاطعة مرسيسايد والمقيمين بها، جعلني أوافق على هذا التحدي، ولكن فقط عندما تكون بالداخل تدرك حجم المهمة».

وأردف بينيتيز «من يومي الأول، جهازي وأنا عملنا كما نعمل دائما، بالتزام وإخلاص تام، لم يكن علينا فقط أن نحقق نتائج إيجابية، ولكن أيضا كان علينا أن نكسب قلوب الناس».

وبرر في نهاية حديثه «لكن الموقف المالي، ثم الإصابات التي تبعته جعلت الأمور أصعب. أنا مقتنع أنه بمجرد عودة المصابين والتعاقد مع لاعبين جدد كنا سنصبح أفضل».

روني ينافس لامبارد، فهل يعود إلى إيفرتون؟

يحظى واين روني بشعبية جارفة في إيفرتون منذ عام 2001، فهو ابن أكاديمية النادي وأحد أشهر اللاعبين في تاريخ الفريق، بصرف النظر عن الانتقادات التي نالها بسبب انتقاله في عام 2004 إلى مانشستر يونايتد بحوالي 28 مليون إسترليني.

ولعب روني، مدرب ديربي كاونتي الحالي، 117 مباراة لإيفرتون خلال فترتين مع الفريق، وكان أول ظهور له في الفريق الأول بعمر 16 عامًا، واستطاع تسجيل هدف رائع أمام آرسنال.

وحاول واين روني أو الجولدن بوي تصحيح علاقته بإدارة وجمهور إيفرتون بالموافقة على العودة لصفوف الفريق في عام 2017 بعدما أن قضى 13 عامًا رفقة مانشستر يونايتد الذي قاده نحو التتويج بلقب الدوري الممتاز خمس مرات ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزي المحترفة ثلاث مرات.

وأنهى روني مسيرته كلاعب وهو الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي ومانشستر يونايتد، ومنذ ذلك الوقت تولى روني تدريب ديربي كاونتي، وظل مع الفريق رغم إفلاسه وخصم 21 نقطة من رصيده.

ورغم الأزمات المالية، قاد روني ديربي لتحقيق 8 انتصارات هذا الموسم ليترك المركز الأخير في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى بفضل فوزه على شيفيليد يونايتد أمس السبت.

والآن يبحث إيفرتون عن تعيين خامس مدرب دائم للفريق في آخر 3 أعوام ونصف العام، وأصبح روني بين المرشحين الأوائل، لكن عليهم هزيمة فرانك لامبارد العاطل عن العمل منذ إقالته مطلع عام 2021 من تدريب تشيلسي، فهو أبرز المرشحين جنبًا إلى جنب «دونكان فيرجسون وروبرتو مارتينيز».

مقالات ذات صلة