الأخبار الرياضية

ترتيب مجموعة الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2021 بعد الجولة الثانية

كيف تتجنب الجزائر الخروج بعد هزيمتها أمام غينيا الاستوائية؟

تعرف على جدول ترتيب مجموعة الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2021 بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة. والتي تضم منتخبات كوت دي فوار وغينيا الاستوائية وسيراليون.

تأزمت وضعية المنتخب الجزائري في المنافسة على مقعد مؤهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون. بسبب تعرضه لخسارة مفاجئة بهدف دون رد أمام غينيا الاستوائية، بعد أيام قليلة من تعادله المخيب للآمال مع سيراليون من دون أهداف.

محاربو الصحراء فشلوا في تسجيل أي هدف لمدة 180 دقيقة في أول جولتين من البطولة القارية هذا الشتاء. على الرغم من تسجيلهم لأعلى عدد من الأهداف بين منتخبات دور مجموعات تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

وتذيل منتخب الجزائر المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة من تعادله مع سيراليون في الجولة الأولى. ما يجعله عرضة لتوديع البطولة مُبكرًا، حيث سيلاقي منتخب كوت دي فوار العنيد في الجولة الثالثة.

كيف تتجنب الجزائر الخروج بعد هزيمتها أمام غينيا الاستوائية؟

أصبح المنتخب الجزائري مطالبًا الآن بتحقيق الفوز على كوت دي فوار لضمان الصعود كثاني للمجموعة الخامسة، في حال سقط منتخب غينيا الاستوائية في فخ الخسارة أو التعادل أمام سيراليون.

ومن أجل تجنب الخروج المبكر لحامل اللقب، لا بد أن يحصد ثلاث نقاط في الجولة الثالثة كي يرفع رصيده لـ 4 نقاط ليحتل المركز الثاني أو الثالث، فمن المستبعد حصوله على المركز الأول، فإذا فازت سيراليون على غينيا سيصبح لديها 5 نقاط وستتصدر المجموعة، وإذا تعادلت غينيا مع سيراليون ستخطف المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة مع الجزائر التي ستحتل المركز الثالث، لتصبح كوت دي فوار متصدرة بفارق المواجهات عن غينيا الاستوائية.

وفي كل الأحوال، ضمن منتخب كوت دي فوار الصعود بالفعل إلى دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا بعد فوزه على غينيا الاستوائية في الافتتاح. ومن ثم تعادله مع سيراليون 2/2، فحتى لو خسر أمام منتخب الجزائر في الجولة الأخيرة سيترشح ضمن أفضل المنتخبات. أصحاب المراكز الثالثة في دور المجموعات.

وإذا فاز منتخب غينيا الاستوائية على سيراليون سيتصدر برصيد 6 نقاط، وإذا فازت الجزائر على كوت دي فوار ستتأهل كثانية المجموعة بفارق المواجهات المباشرة عن كوت دي فوار التي ستتأهل وقتها كثالث المجموعة.

لكن هل سيوافق منتخب كوت دي فوار على هكذا سيناريو؟ أم يلعب من أجل اللعب النظيف وتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص؟

جدول ترتيب مجموعة الجزائر في امم افريقيا 2021

  1. منتخب كوت دي فوار : 4 نقاط – له 3 أهداف – عليه 2.
  2. منتخب غينيا الاستوائية: 3 نقاط – له هدف – عليه هدف.
  3. منتخب سيراليون: 2 نقاط – له 2 – عليه 2.
  4. منتخب الجزائر: 1 نقاط – له 0 – عليه 1.

مقالات ذات صلة