المغرب يحطم لعنة الـ 1-0 ويلحق بالكاميرون إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2021

لحق منتخب المغرب بالكاميرون إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 بعد فوزه بهدفين دون رد على جزر القمر. ضمن مباريات اليوم بالجولة الثانية من دور المجموعات (المجموعة الثالثة).

وكسر رجال المدرب وحيد خليلوزيتش لعنة الـ 1-0 التي لاحقت معظم مباريات الجولة الأولى من البطولة بما فيها مباراة المغرب ضد غانا.

وأنهى منتخب المغرب الشوط الأول متقدمًا في النتيجة على جزر القمر بهدف دون رد سجله اللاعب «سليم أملاح» بمساعدة أشرف حكيمي.

وتسلم سليم أملاح كرة جميلة داخل منطقة الجزاء ثم راوغ أحد المدافعين وأطلق تصويبة صعبة على يسار حارس المرمى في الدقيقة 16.

وقدم حارس مرمى جزر القمر «سليم بن بوانا» مستوى مبهر على مدار الـ 45 دقيقة الثانية من المبارة. حيث أنقذ ركلة جزاء من نجم إشبيلية يوسف النصيري، وأبعد العديد من الفرص الصعبة.

لكن سليم أملاح والمهاجم البديل «أبوخلال» وضعا حدًا لصمود الحارس سليم بن بوانا في الدقيقة 89. عندما مرر أملاح في عمق منطقة الجزاء كرة بينية رائعة تسلمها زكريا أبوخلال بالقدم اليمنى قبل أن يصوبها على يسار الحارس.

وشك حكم المباراة في صحة الهدف وألغاه بداعي التسلل، إلا أنه بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد. تفطن إلى صحة الهدف، وقرر احتسابه لينهي المأساة التي لاحقت مباريات البطولة بخصوص الانتصارات الخجولة.

وتصدر منتخب المغرب المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة من مباراتين مثلما فعل منتخب الكاميرون في المجموعة الأولى، ليضع الجابون وغانا تحت الضغط.

وإذا حسمت المجموعتين الأولى والثالثة، فهذا لم يحدث بعد في المجموعة الثانية التي لا تزال معلقة بين منتخبات السنغال وغينيا كوناكري ومالاوي حتى الجولة الأخيرة.

وبعد مباريات اليوم الجمعة وأمس الخميس، تأكد رحيل منتخبات إثيوبيا وزيمبابوي وجزر القمر عن البطولة بسبب تعرضهم للخسارة في أول جولتين.

زر الذهاب إلى الأعلى