الأخبار الرياضية

منتخب الجزائر يبدأ رحلة الدفاع عن لقب أمم أفريقيا بتعادل مخيب ضد سيراليون

بدأ منتخب الجزائر رحلة الدفاع عن لقب كأس أمم افريقيا بتعادل مخيب أمام سيراليون بدون أهداف، خلال المباراة التي جمعتهم على ملعب جابوما في مدينة دوالا الكاميرونية في إحدى مباريات اليوم الثلاثاء 11 يناير 2021 بالبطولة القارية.

وفشل المنتخبان في استغلال كافة الفرص التي سنحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة مع بداية مشوارهما في البطولة المقامة حاليا بالكاميرون.

جاء أداء “محاربي الصحراء” في الشوط الأول باهتا ولم يستطع رجال المدرب جمال بلماضي خلاله إيجاد الحلول من أجل اختراق مناطق سيراليون التي لعبت بأسلوب دفاعي بحت.

وفي الشوط الثاني أظهر منتخب الجزائر بعضا من مستواه الحقيقي وخلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل ولكن دون أن ينجح في استغلال أي واحدة منها، لتنتهي المباراة بتعثر مفاجئ لحامل اللقب.

يذكر أن المنتخب الجزائري يُعاني من عدة غيابات مؤثرة، إذ لم يُشارك إسماعيل بن ناصر في اللقاء بسبب العقوبة، وحُرم جمال بلماضي من خدمات آدم وناس ورامز زروقي بداعي الإصابة.

ورفعت الجزائر عدد المباريات المتتالية دون هزيمة إلى 35 مباراة لتقترب من معادلة رقم إيطاليا القياسي والذي سجلته العام الماضي (37 مباراة).

ولم تخسر الجزائر منذ الهزيمة أمام بنين في تصفيات كأس الأمم الأفريقية قبل نهائيات 2019 والتي فازت الجزائر بلقبها.

ولا يشمل هذا السجل المشاركة في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين والتي تلعب فيها الجزائر بالمنتخب الثاني مثلما فعلت في كأس العرب في قطر الشهر الماضي.

وحقق المنتخب الجزائري تحت قيادة المدرب جمال بلماضي 26 انتصارا وتسعة تعادلات منذ آخر خسارة له في أكتوبر الأول 2018 وينافس في كأس الأمم الأفريقية هذا الشهر بصفته واحدا من أبرز المرشحين للقب.

يذكر ان منتخب الجزائر قد ألتقى بنظيره سيراليون 3 مرات فقط في تاريخ المواجهات، بواقع مباراتين في تصفيات كأس العالم 1982، انتهت الأولى بالتعادل 2/2، والثانية بفوز الجزائر 1/3، أما الثالثة فقد كانت ببطولة كأس أمم أفريقيا 1996 وانتهت بفوز الجزائر 2/صفر.

مقالات ذات صلة