كرة القدم الإفريقية

اوميكرون يحرم السنغال من كوليبالي وميندي في افتتاح كأس الامم الافريقية 2021

ستبدأ السنغال أحد المرشحين لتحقيق كأس الأمم الأفريقية 2021 قبل البطولة، مشوارها ضد زيمبابوي يوم الإثنين بدون الحارس الأول إدوارد ميندي والمدافع كاليدو كوليابالي، بعد تأكيد اصابتهم بالمتحور الجديد اوميكرون.

وأكد الاتحاد السنغالي لكرة القدم إصابة حارس مرمى تشيلسي ميندي ومدافع نابولي كوليبالي بفيروس كورونا، في بيان رسمي قال فيه ” في أعقاب اختبارات PCR إلزامية القيام به يوم السبت 2020/08/01، وذلك قبل 48 ساعة المباراة الرسمي للسنغال امام زيمبابوي، ظهرت نتائج 3 لاعبين ( خاليدو كوليبالي، إدوارد ميندي وفامارا ديدهيو) وعضو إدارة عاد بشكل إيجابي.”

وتلعب السنغال في نفس المجموعة الثانية مع ملاوي، والتي تضررت بشدة من ايضاً، من المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وتفتتح مالاوي مشوارها في كأس أمم أفريقيا أمام غينيا يوم الإثنين بدون المدير الفني المؤقت ماريو مارينيكا وستة لاعبين بعد أن ثبتت إصابتهم، وهم: المدافعان بيتر تشولوبي ولورنس تشازيا وستانلي سانودي، ولاعبا خط الوسط شيكوتي تشيروا وروبن نجالاندي والمهاجم جابدينيو مانجو.

اما المسؤولون المتضررون فهم رئيس اللجنة الفنية ماريو مارينيكا، ومدرب حراس المرمى سواديك سانودي، وأخصائي العلاج الطبيعي شيكوندي ماندالاسي.

كيف يتعامل الاتحاد الافريقي مع انتشار اوميكرون وسط الفرق المشاركة؟

تنص لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) على أنه ” سيُطلب من الفريق أن يلعب المباراة إذا كان لديه ما لا يقل عن أحد عشر لاعباً متاحين، وقد جاءت نتيجة اختبارهم سلبية.

وفي حالة غياب حارس مرمى، يجب على لاعب آخر من الفريق استبدال حارس المرمى، بشرط أن يكون العدد الإجمالي للاعبين المتاحين أحد عشر على الأقل.

وفي حالة عدم توفر الفريق المتضرر على11 لاعباً على الأقل، سيعتبر أنه خسر المباراة 0-2، إلا في حالات استثنائية، فتتخذ اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية القرار المناسب، وفقاً للوائح الكاف.

وطغت التقارير على زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا بين الفرق، بعد أسابيع من محاولة الفيفا وهيئة أندية في أوروبا رفض الإفراج عن اللاعبين في كأس الأمم الأفريقية، قائلة إنالكاف لم يصرح بإجراءات لحماية اللاعبين من الوباء.

ومع ذلك، فقد صمد الاتحاد الافريقي على قراره لإجراء المنافسة التي تم تأجيلها بالفعل من العام الماضي، بسبب فيروس كورونا.

اقرأ ايضا..

مقالات ذات صلة