يوفنتوس ينتصر على روما في مباراة مجنونة بالدوري الايطالي وتشيزني يرتدي قفاز الاجادة

ماذا حدث في لقاء يوفنتوس وروما اليوم الاحد 9 يناير 2022؟

أحرز يوفنتوس ثلاثة أهداف في الشوط الثاني لينتفض وينتضر 4-3 على مضيفه روما في مباراة مجنونة بالجولة 21 من الدوري الايطالي بالاستاد الأولمبي اليوم الأحد 9 يناير 2022، وسيدين بالفضل لحارسه فويتش تشيزني الذي أرتدى قفاز الاجادة وأنقذ ركلة جزاء قرب النهاية بعد طرد زميله المدافع ماتياس دي ليخت.

وهز تامي أبراهام وباولو ديبالا الشباك لكل فريق في الشوط الأول لكن صاحب الأرض تقدم 3-1 بفضل هدفي هنريخ مخيتاريان ولورينتسو بليجريني في بداية الشوط الثاني.

وأدرك يوفنتوس التعادل بثنائية مانويل لوكاتيلي وديان كولوسيفسكي في غضون دقيقتين قبل أن يمنحه ماتيا دي شيليو التقدم 4-3 في الدقيقة 77.

وحصل روما على ركلة جزاء فيما طُرد دي ليخت لحصوله على الإنذار الثاني بداعي لمسة يد قبل تسع دقائق من النهاية.

ونجح شتينسني حارس روما السابق في إنقاذ ركلة الجزاء التي سددها بليجريني.

وارتفع رصيد يوفنتوس، الذي حقق فوزه الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة بالمسابقة، إلى 38 نقطة في المركز الخامس، فيما توقف رصيد روما، بقيادة مدربه البرتغالي المثير للجدل جوزيه مورينيو، عند 32 نقطة في المركز السابع، ليتكبد خسارته الثانية على التوالي والتاسعة في الدوري الايطالي هذا الموسم، مكتفيا بحصد نقطة وحيدة فقط في من مبارياته الثلاث الأخيرة في البطولة.

جاءت المبادرة من جانب روما، الذي تقدم بهدف مبكر عن طريق مهاجم الإنجليزي تامي أبراهام في الدقيقة 11، ، لكن الأرجنتيني باولو ديبالا منح التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 18.

وعاد روما للتقدم من جديد، بعدما أحرز الأرميني هنريخ مخيتاريان ولورينزو بيليجريني الهدفين الثاني والثالث لأصحاب الأرض في الدقيقتين 48 و53 على الترتيب، لكن يوفنتوس انتفض في الوقت المناسب بعدما أحرز 3 أهداف متتالية في غضون 7 دقائق، عن طريق مانويل لوكاتيلي وديان كولوسيفسكي وماتيا دي تشيليو في الدقائق 70 و72 و77 على التوالي.

وتواصلت الإثارة في المباراة، بعدما اضطر يوفنتوس للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه الهولندي ماتيس دي ليخت في الدقيقة 82 لتسببه في ركلة جزاء، أهدرها بيليجريني في الدقيقة 83.

ودخل يوفنتوس المباراة بدافع تعويض تعادله في الجولة الماضية امام نابولي، في المقابل كان يسعى روما الى مصالحة جماهيره بعد الخسارة الثقيلة امام ميلان في الجولة الماضية 1/3.

زر الذهاب إلى الأعلى