أحمد موسى: نيجيريا لديها عناصر أكثر موهبة من محمد صلاح!

عبر نجم منتخب نيجيريا المخضرم «أحمد موسى» عن تفاؤله بأول مباراة تخوضها بلاده في كأس أمم أفريقيا 2021 يوم الثلاثاء المقبل ضد منتخب مصر بقيادة محمد صلاح، قائلاً إن نيجيريا لديها عدة لاعبين أكثر خطورة من نجم ليفربول الانجليزي.

ويرى مهاجم منتخب نيجيريا الذي يلعب حاليًا بين صفوف الفريق التركي “فاتح كاراجومروك” بعد رحيله عن نادي النصر السعودي، أن بلاده قادرة على مجابهة رفاق محمد صلاح.

ويدخل «مو صلاح» بطولة هذا العام بوجه مغاير عن ذلك الذي دخل به نسختي 2017 و2019، فقد ساهم في 32 هدفًا خلال 26 مباراة بجميع المسابقات رفقة ليفربول.

وبفضل هذا الأداء المثير للاعجاب مع الأهداف الجميلة واللمسات الساحرة، وجد محمد صلاح نفسه في منافسة مباشرة مع نجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي ونجم باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، على لقب أفضل لاعب في العالم 2021 من الفيفا، حسب ما أعلن بداية هذا الأسبوع.

مع ذلك، فإن قائد نيجيريا «أحمد موسى» يختلف مع الطرح الذي يصنف صلاح كأفضل لاعب في العالم حالياً، ويعتقد أن النسور الخضر لديهم عناصر أكثر موهبة من محمد صلاح.

وبرر أحمد موسى رأيه هذا حين قال “بالتأكيد، أعرف أن الجميع سيتحدثون عن محمد صلاح. لكن إذا نظرت إلى جانبنا، لدينا الكثير من اللاعبين الذين سيقلقون مصر”.

ماذا قالت الصحف الانجليزية عن أداء محمد صلاح في قمة الدوري أمام مانشستر سيتي؟
محمد صلاح هداف ليفربول التاريخي في دوري ابطال اوروبا

واضاف لاعب النصر السعودي الاسبق “بالتأكيد ليس علينا شغل تفكيرنا بما قد يقوم به محمد صلاح. علينا التفكير في لاعبينا. إنهم يتحدثون فقط عن محمد صلاح. لكن لدينا تشوكويزي، والكثير من اللاعبين من الأجنحة الأكثر خطورة. لذا فإن مدافعي مصر ستواجههم صعوبات فنية أيضًا”.

وعلى الرغم من حقيقة أن جناح فياريال صامويل تشوكويزي يتمتع بسمعة متزايدة في أوروبا، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا قد سجل هدفين فقط وصنع هدف وحيد في 12 مباراة بمنافسات الدوري الاسباني حتى الآن هذا الموسم.

أخبار النصر | صفقة مارتينيز تدفع أحمد موسى نحو الرحيل في الميركاتو الصيفي!
مهاجم نيجيريا أحمد موسى – صور Getty

وتفتخر نيجيريا بالعديد من الأسماء المعروفة الأخرى عبر خط هجومها، بما في ذلك مهاجم إيفرتون أليكس أيوبي وكيليتشي إيناتشو لاعب ليستر، بالإضافة إلى مهاجم ليفربول السابق تايوو أوونيي أيضًا.

وفيما يتعلق بمصر، سيتطلع صلاح إلى تحسين هزيمة بلاده في نهائي 2017 أمام الكاميرون، وتحسين صورته الدولية بعد أن شارك في السقوط المروع بدور ال16 أمام جنوب أفريقيا في نسخة أمم أفريقيا 2019 التي استضافتها القاهرة.

وسيلتقي مهاجم ليفربول بمنتخب نيجيريا بقيادة موسى الثلاثاء المقبل الموافق 11 يناير 2022، قبل أن يواجه أيضا غينيا بيساو والسودان في دور المجموعات.

زر الذهاب إلى الأعلى