بنزيمة يحتفل بتجاوز الـ 300 هدف مع ريال مدريد على ظهر فالنسيا

احتفل المهاجم الدولي الفرنسي «كريم بنزيمة» بتجاوز ال301 هدف خلال مسيرته الطويلة مع ريال مدريد، بفضل ثنائية سجلها أمام فالنسيا في ساعة متأخرة من مساء السبت 8 يناير، ضمن الجولة 20 من الدوري الاسباني.

وافتتح كريم بنزيمة أهداف مباراة اليوم بين ريال مدريد وفالنسيا من ركلة جزاء أُحتسبت في نهاية الشوط الأول من اللقاء الذي استضافه ملعب سانتياجو برنابيو.

وأضاف فينسيوس جونيور الهدفين الثاني والثالث للريال في الدقيقتين 52 و61، قبل أن يعود كريم بنزيمة ليُترجم تمريرة مواطنه فيرلان ميندي لهدف رابع في الدقيقة 88.

ورفع بنزيمة رصيده لـ 17 هدفًا في الدوري الاسباني 2022/2021، وعزز موقعه في قائمة الهدافين التاريخيين للريال بالهدف الـ 301 في إجمالي مشاركته مع النادي الملكي بجميع المسابقات.

بنزيمة يقترب من رقم دي ستيفانو

تقدم كريم بنزيمة في قائمة الهدافين التاريخيين إلى المركز الرابع ليصبح على بُعد 7 أهداف فقط من صاحب المركز الثالث، الأرجنتيني الراحل «ألفريدو دي ستيفانو» الذي سجل 308 هدف في جميع المسابقات مع النادي الملكي خلال فترتي الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.

مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة
مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة- صور Getty

وانضم كريم بنزيمة بحوالي 35 مليون يورو لصفوف ريال مدريد في الميركاتو الصيفي 2009، قادمًا من أولمبيك ليون الفرنسي، ومنذ ذلك الحين سجل 301 هدف في جميع المسابقات، من بينهم أكثر من 200 هدف في منافسات الدوري الاسباني.

وحافظ كريم بنزيمة – ذو الأصل الجزائري – على تواجده في ريال مدريد للسنة ال12 على التوالي، رغم الانتقادات الموسمية التي يتعرض لها من وسائل الإعلام والنقاد الرياضيين، الذين دائمًا ما يُطالبوا رئيس النادي «فلورنتينو بيريز» بالتعاقد مع مهاجم جديد.

ولم يستطع أي مهاجم انضم لصفوف ريال مدريد في السنوات الـ 12 الماضية التغلب على كريم بنزيمة والإطاحة به من التشكيلة الأساسية للفريق، وآخرهم المهاجم الدولي الصربي لوكا يوفيتش، القادم في الميركاتو الصيفي 2019 من آينتراخت فرانكفورت الألماني بحوالي 56 مليون يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى