النصر يهدد الهلال بغرامة مالية ضخمة إذا لم يلغ تجديد عقد محمد كنو

تلقى بطل الدوري والسوبر السعودي “الهلال” تهديدًا رسميًا من قبل إدارة النصر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، بعدما أقنع لاعب الوسط محمد كنو بالتوقيع على عقد جديد رغم توقيعه في وقت سابق للنصر تمهيدًا لانتقاله خلال الميركاتو الشتوي 2022.

وظهرت علامات التأثر على محمد كنو اثناء احتفاله مع زملائه بتتويج الهلال بكأس السوبر السعودي ليلة أمس الخميس، بفارق ركلات الجزاء الترجيحية على حساب الفيصلي بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي 2/2.

وينتهي عقد محمد كنو مع الهلال خلال شهر يونيو 2022، ويخشى اللاعب ان تكون آخر بطولاته مع الزعيم الازرق في كأس السوبر السعودي، خاصةً أنه وقع بالفعل على عقد رسمي للانضمام لصفوف النصر قبل قيام الهلال بتمديد العقد الذي يتبقى على نهايته ستة اشهر بدءًا من يناير 2022.

لكن اللاعب بدل رأيه بشكل مفاجيء وقرر تمديد تعاقده مع الهلال رغم توقيعه على عقد احترافي ورسمي مع النصر تم تسجيله في لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي خلال الثلاثة ايام الماضية، ليشعل بهذا التصرف الشارع الرياضي السعودي.

وقال النصر في بيان شديد اللهجة نشر فجر الجمعة “تم رفع نسخة من عقد النصر مع محمد كنو إلى لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإذا لم يتم الغاء العقد الجديد لمحمد كنو مع الهلال، سيترتب عليه عقوبات رياضية ضد الاطراف المخالفة، بالاضافة الى دفع شرط جزائي قيمته 27 مليون ريال سعودي”.

النصر يهدد الهلال بغرامة مالية ضخمة إذا لم يلغ تجديد عقد محمد كنو
لاعب وسط الهلال محمد كنو – صور Getty

وأوضح البيان “اتخذت ادارة النصر جميع الاجراءات القانونية اللازمة تجاه اعلان نادي الهلال تجديد عقد اللاعب محمد ابراهيم كنو، حيث أرسلت الادارة اشعارًا الى نادي الهلال ولجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي، وضحت فيه التبعات القانونية المترتبة على هذه المخالفة القانونية الكبيرة”.

وأكد النصر في بيانه “كان محمد كنو قد وقع على عقد احترافي رسمي مع النصر بعد دخوله فترة الستة اشهر الاخيرة في عقده الحالي مع الهلال – الفترة الحرة-“.

وتعرف الفترة الحرة دوليًا بقانون بوسمان، وهي التي تمنح اللاعب الحق في اختيار فريقه الجديد قبل ستة اشهر من انتهاء عقده مع فريقه الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى