اقتصاد

مانشستر يونايتد ينهي مسيرة إد ووادورد ويعين بديله

قررت إدارة نادي مانشستر يونايتد اليوم الخميس 6 يناير 2022 انهاء مسيرة المدير التنفيذي «إد ووادورد» مع حلول بداية شهر فبراير المقبل وتعيين بديله «ريتشارد أرنولد».

ووقع اختيار إدارة مانشستر يونايتد على المدير الإداري للنادي «ريتشارد أرنولد» لتولي مسؤولية منصب الرئيس التنفيذي الجديد، على أمل تحسن نتائج الفريق على الصعيد الرياضي.

وشغل أرنولد منصب المدير الإداري للبطل القياسي لبطولةمانشستر يونايتد مع إد ووادورد على مغادرة منصبه في النادي ببداية موسم 2022/2021، ومنذ ذلك الحين ويبحث النادي عن بديل مناسب.

ولم يستعن يونايتد بأي رئيس تنفيذي منذ رحيل “ديفيد جيل” في 2013 بخلاف إد وودوارد الذي يعمل في يونايتد منذ نقل ملكية النادي إلى آل جليزر عام 2005.

وتحدث الرئيس التنفيذي المشارك للنادي «جويل جليزر» في بيان رسمي، دون الإشارة إلى ما إذا كان وودوارد سيستمر في علاقاته مع النادي بشكل ما أم لا.

وقال جويل جليزر «أود توجيه الشكر إلى إد ووادورد على عمله الدؤوب نيابة عن مانشستر يونايتد خلال 9 سنوات كنائب للرئيس التنفيذي ولمدة 16 عامًا مع النادي».

وفاز يونايتد بآخر ألقابه في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) في موسم 2013/2012، وهو الموسم الأخير للمدرب السابق السير أليكس فيرجسون، ومنذ ذلك الحين يكافح الفريق للفوز بالألقاب مع فشل العديد من المدربين البارزين واللاعبين الذين تعاقد معهم النادي مقابل مبالغ ضخمة في تلبية التوقعات.

ويعاني كريستيانو رونالدو في 2021، من موسم صعب اخر حتى الآن، حيث يحتل المركز السابع حاليا في الدوري مما كلف المدرب السابق أولي جونار سولشار منصبه.

وتولى الألماني رالف رانجنيك تدريب الفريق مؤقتا الشهر الماضي وسيكون بين أول القرارات المهمة التي يتعين على أرنولد اتخاذها تعيين مدرب دائم الصيف المقبل.

مقالات ذات صلة