الأخبار الرياضية

تقرير | كابوس نوفاك ديوكوفيتش ايام قليلة على بطولة استراليا المفتوحة للتنس 2022

تمنى النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش للجميع عامًا جديدًا سعيدًا في 4 يناير، وهو اليوم الذي تم فيه إخطاره من قبل منظمي بطولة أستراليا للتنس، بتأكيد حصوله على إعفاء طبي للسفر ولعب اولى بطولات الجراند سلام في العام الجديد.

يُزعم أن لاعب التنس، الذي قضى نهاية العام في مقر إقامته في ماربيا مع زوجته وطفليه، كان مصابًا بأجسام مضادة لـفيروس كورونا، بعد إصابته بالمرض في الأشهر الستة الماضية.

وكان نوفاك قد أصيب بالفعل منذ عامين خلال جولة أدريا، وهي سلسلة من البطولات الاستعراضية التي نظمها بنفسه في أجزاء مختلفة من بلاد البلقان.

وبينما طار ديوكوفيتش في اتجاه ملبورن، وهي رحلة استغرقت 20 ساعة، وكان غافلًا عن كل الجدل المفتعل حول دخوله البلاد دون اللقاح والذي أثار بين المواطنين الأستراليين.

وأفادت جميع وسائل الإعلام المحلية أن المصنف الأول على العالم يمكنه عبور الحدود دون تلقيح، في حين أن العديد من العائلات حرمت من رؤية أحبائها خلال العامين الماضيين.

تسببت الضجة في انتقال السياسيين الأستراليين بدعم من لجنة خبراء مستقلة، من إعطاء الضوء الأخضر لوصول نولي إلى النظر في العقبات التي يمكن أن يجادلوا بها لتركه محتجزًا وبدون تأشيرة، وهذا بالضبط ما حدث.

كيف بدأ كابوس ديوكوفيتش الذي جعله يقضي عيد الميلاد في احد فنادق ملبورن؟

حط البطل الصربي في ملبورن مساء الخميس في حوالي الساعة 11:30 مساءً، برفقة الكرواتي جوران إيفانيسيفيتش، أحد مدربيه، وأخصائي العلاج الطبيعي الأرجنتيني يوليسيس باديو.

دهش نوفاك عندما تمت دعوته لدخول غرفة بمفرده، يحرسها شرطيان يرتديان الزي الرسمي، وبدون إمكانية استخدام الهاتف المحمول.

في تلك اللحظة، أدرك لاعب التنس أنهم سيرفضون منحه التأشيرة، وهو أمر حدث بعد انتظار طويل دام ثماني ساعات.

في تلك الفترة الزمنية، استشاط والده سرجيان ديوكوفيتش غضبًا على السلطات الأسترالية، وشجع مواطنيه على النزول إلى الشوارع احتجاجًا على ذلك.

كيف تحولت مشكلة ديوكوفيتش في استراليا مسألة دولة بالنسبة لصربيا؟

أصبح وضع لاعب بلغراد مسألة دولة، حيث تولى وزير خارجية صربيا زمام الأمور، وطلب من زميله الأسترالي الإفراج الفوري عن نولي.

ونظرًا لعدم النجاح في ذلك، دخل رئيس البلاد “ألكسندر فوتشيتش”، على الخط دون فائدة، حيث تم الحكم على نوفاك حسبما أكده رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون: ” لا أحد فوق القواعد. سياساتنا القوية كانت مفيدة في أستراليا التي لديها واحدة من أدنى معدلات الوفيات في العالم من فيروس كورونا.”

تقرير | كابوس نوفاك ديوكوفيتش ايام قليلة على بطولة استراليا المفتوحة للتنس 2022
تقرير | كابوس نوفاك ديوكوفيتش ايام قليلة على بطولة استراليا المفتوحة للتنس 2022

ديوكوفيتش، الذي يعامل على أنه مجرم ولم يسترد محفظته وأمتعته حتى الآن، تم نقله من المطار إلى فندق بارك في ضواحي ملبورن والمعتمد للاجئين بدون تأشيرة، والتي لا علاقة لها بالشقة الفاخرة حيث كان سيقيم أثناء إقامته.

في المدينة، كان إيفانيسيفيتش وباديو في انتظاره، حيث لم يستطع الاتصال الجسدي باللاعب، كما لم يفعل المئات من أنصار الصربي الذين احتشدوا في مدخل المقر بأعلام بلادهم.

ورفع محامو بطل أستراليا المفتوحة تسع مرات دعوى قضائية لوقف الترحيل الفوري، والذي كان يجب أن يكون اليوم، لكننا سننتظر حتى يوم الاثنين، عندما ينظر القاضي في قضيته وما إذا كان الإعفاء الطبي صالحًا أم لا.

مقالات ذات صلة