الأخبار الرياضية

في أول ظهور لداني ألفيش..برشلونة يبدأ رحلة الدفاع عن لقب كأس الملك بفوز صعب

بدأ برشلونة رحلة الدفاع عن لقب كأس ملك اسبانيا بفوز صعب على مضيفه ليناريس في مباراة دور ال32 التي أقيمت ضمن مباريات اليوم الاربعاء.

وتوج النادي الكتالوني تحت قيادة مدربه المقال رونالد كومان بلقب كأس ملك اسبانيا مطلع عام 2021 بعد منافسة شاقة مع إشبيلية وأتلتيك بلباو.

ودخل الفريق نسخة 2022 برغبة كبيرة في الاحتفاظ بلقب البطولة، ولانقاذ الموسم من الضياع بعد توديع دوري ابطال اوروبا امام بنفيكا، وفي ظل الابتعاد الكبير عن ريال مدريد متصدر جدول ترتيب الدوري الاسباني.

وقطع برشلونة ورقة الصعود إلى دور الـ 16 من كأس اسبانيا بعد فوزه على ليناريس ديبورتيفو من الدرجة الثالثة بنتيجة 2-1، في مباراة شهدت خوض العائد البرازيلي «داني ألفيش» لمباراته الاولى بعد التوقيع بالمجان في وقت سابق من شهر نوفمبر الماضي.

وتأخر النادي الكاتالوني بهدف مباغت إثر رأسية للاعب هوغو دياز في الدقيقة 19، قبل أن يقلب برشلونة الطاولة في غضون 6 دقائق بفضل هدفين للبديل الفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة 63، وفيران جوتجلا في الدقيقة 69.

وكاد ليناريس ديبورتيفو يدرك هدف التعادل في الدقيقة 75، إلا أن العارضة نابت عن تسديدة كريستيان كاراسيدو.

أول ظهور لداني ألفيش بعد العودة لبرشلونة

دفع المدير الفني الجديد لبرشلونة «تشافي هيرنانديز» بالظهير المخضرم البرازيلي داني ألفيش (38 عاماً) اساسياً في وسط الملعب، في مباراته الاولى الرسمية بقميص ناديه السابق منذ عودته إلى كاتالونيا قبل قرابة شهرين.

ولعب داني ألفيش الدقائق الـ90، ولمس خلالهم الكرة 96 مرة، وتجاوز خصومه 3 مرات وخلق فرصتين خطيرتين لرفاقه، بحسب شبكة احصائيات أوبتا.

وتلقى برشلونة خامس ترتيب “لا ليغا” والمثقل بإصابات كورونا في صفوفه، ضربتين موجعتين بإصابة المدافع الاوروجوياني رونالد أراوخو في الذراع، ليتم استبداله مع نهاية الشوط الأول، بالاضافة إلى إصابة الهولندي فرينكي دي يونج بعد 29 دقيقة من دخوله لأرض الملعب من مقاعد البدلاء.

وبخلاف برشلونة، لم يعانِ غريمه التقليدي متصدر الدوري ريال مدريد للفوز على ألكويانو من الدرجة الثالثة 3-1 والتأهل إلى الدور التالي، ليثأر من خسارته أمامه في الموسم الماضي في الدور ذاته.

وفي مباريات أخرى، فاز ريال مايوركا على إيبار 2-1 وريال سوسييداد على ليغانيس 3-2، فيما تغلب فالنسيا على قرطاجنة من الدرجة الثانية 2-1، وخسر سلتا فيغو أمام أتلتيكو بالياريس من الدرجة الثالثة 1-2.

كما فاز ريال بيتيس على بلد الوليد بثلاثية نظيفة ورايو فاياكانو على ميرانديس من الدرجة الثانية 1-صفر.

وكان قطب مدينة برشلونة الآخر اسبانيول حجز بشق الأنفس بطاقته إلى الدور ذاته بفوزه على بونفيرادينا من الدرجة الثانية بركلات الترجيح 3-1 بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والإضافي 1-1 الثلاثاء.

مقالات ذات صلة