الهلال يقلب الطاولة على الفيصلي ويتوج بكأس السوبر السعودي 2021

قلب الهلال الطاولة على ضيفه الفيصلي وهزمه بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، مساء اليوم الخميس 6 يناير ،2022 ليتوج نفسه بطلاً لبطولة كأس السوبر السعودي للمرة الثالثة في تاريخه.

واجه الهلال صعوبات كبيرة في بداية المباراة التي استضافها ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، وتلقت شباكه هدفين متتاليين حملا توقيع محمد العمري ورومان أمالفيتانو في الدقيقتين 16 و24.

سجل أبطال كأس السوبر السعودي منذ عام 2013

لكن التورنيدو “سالم الدوسري” نجح في إعادة الهلال إلى أجواء اللقاء بتسجيل هدف التقليص عند الدقيقة 40، وخلال الوقت الإضافي من الشوط الأول تلقى لاعب الفيصلي جوليو تافاريس البطاقة الحمراء المباشرة، ما أعطى الهلال أفضلية نفسية بعد العودة من الاستراحة.

واستغل الهلال النقص العددي في بداية الشوط الثاني، عندما نجح الظهير الأيسر المتقدم لتأدية الأدوار الهجومية «ياسر الشهراني» من ترجمة تمريرة موسى ماريجا لهدف التعديل 2/2.

وتضاعفت أزمات الفيصلي النفسية في بداية الشوط الثاني حين قرر الحكم الهولندي «ماكيلي» إلغاء هدف سجله جويليرمي أوجوستو بداعي التسلل، بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد (الفار).

واستمر التعادل الإيجابي 2/2 حتى لجأ الفريقان لركلات جزاء ترجيحية شهدت تسجيل الهلال لـ 4 ركلات صحيحة مقابل 3 للفيصلي، من أصل 6 ركلات لكل فريق.

وسجل للهلال في ركلات الجزاء كلاً من «موسى ماريجا وعبد الله الحمدان وسالم الدوسري وسلمان الفرج»، بينما سجل للفيصلي «جويليرمي أوجوستو وإسماعيل سيلفا وإيجور روسي».

وأهدر من الهلال الثنائي ماثيو بيريرا وبافيتيمبي جوميز، وأهدر للفيصلي محمد الصيعري ورافاييل سيلفا أرودا ووليد عبد الوهاب الأحمد.

زر الذهاب إلى الأعلى