رسميًا..منتخب مصر يكمل قائمة الـ 28 بثلاثة محليين على طريقة المغرب!

وأخيرًا كيروش يُحدد الاسماء المُسافرة معه إلى الكاميرون..

أعلن المدير الفني للمنتخب المصري “كارلوس كيروش” انضمام ثلاثة أسماء جديدة إلى تشكيلة الفراعنة المسافرة معه إلى الكاميرون للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2021 المقرر انطلاقها يوم 9 يناير 2022.

واستكمل كارلوس كيروش قائمة الـ 28 بثلاثة لاعبين محليين هم إبراهيم عادل ومحمد حمدي ومروان حمدي، على طريقة مدرب منتخب المغرب «وحيد خليلوزيتش» الذي استدعى قبل 4 أيام من الآن ثلاثي منتخب المغرب للمحليين «بدر بانون وسفيان رحيمي ومحمد شيبي».

ووجه مدرب منتخب مصر الدعوة لمهاجم سموحة «مروان حمدي» رغم اهداره لفرص سهلة كثيرة في كأس العرب FIFA قطر 2021.

وانضم صاحب الـ 25 عامًا إلى مدافع بيراميدز «محمد حمدي» والجناح الشاب المتألق مع فريق بيراميدز «إبراهيم عادل».

وأعلن المدرب البرتغالي البالغ من العمر 68 عامًا يوم الأربعاء الماضي، قائمة مكونة من 25 لاعبًا فقط للمشاركة في البطولة، حتى أدرك بعدها بيومين إمكانية اختيار 28 لاعبًا في القائمة المسافرة إلى الكاميرون، وفق اللائحة الجديدة التي صدرت وفق الوضع الراهن المتعلق بعدوى فيروس كورونا.

وسيبدأ المنتخب المصري – الفائز بالبطولة الأفريقية سبع مرات – مشواره في كأس الأمم الأفريقية في المجموعة الرابعة ضد نيجيريا في 11 يناير، قبل مواجهة السودان وغينيا بيساو.

وكانت هناك تكهنات بأن البطولة، التي تأخرت بسبب فيروس كورونا قد تتأخر مرة أخرى بسبب انتشار متغير اوميكرون، لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر في النهاية تنظيم البطولة كما هو مقرر سلفاً في الكاميرون.

تشكيلة مصر المشاركة في كأس أمم أفريقيا في الكاميرون

كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر
كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر – صور Getty

حراسة المرمى:  محمد الشناوي (الأهلي)، محمد أبو جبل (الزمالك)، محمد صبحي (فاركو)، محمود جاد (إنبي).

خط الدفاع: أيمن أشرف، أكرم توفيق (الأهلي)، أحمد فتوح، محمود علاء، محمود الونش حمدي (الزمالك)، أحمد حجازي (اتحاد جدة)، محمد عبد المنعم، عمر كمال (المستقبل)، محمد حمدي. (بيراميدز)

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي (الأهلي)، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو ​​(الزمالك)، عبد الله السعيد، إبراهيم عادل (بيراميدز)، محمد النني (أرسنال)، مهند لاشين (طلائع الجيش).

خط الهجوم: محمد صلاح (ليفربول)، مصطفى محمد (جالطة سراي)، عمر مرموش (شتوتجارت)، محمود تريزيجيه (أستون فيلا)، رمضان صبحي (بيراميدز)، محمد شريف (الأهلي)، مروان حمدي (سموحة).

زر الذهاب إلى الأعلى