مباراة الجزائر وغامبيا الودية مهددة بالإلغاء بسبب كورونا

لا شيء رسمي حتى هذه اللحظة بشأن إلغاء اللقاء الودي الأول للمحاربين..

تواجه مباراة الجزائر وغامبيا الودية، المقرر لها يوم غد السبت الموافق 1 يناير 2022، خطر الإلغاء بعد إصابة أكثر من لاعب في المنتخب الجزائري بفيروس كورونا المستجد.

وعبر المدير الفني لمنتخب الجزائر «جمال بلماضي» عن قلقه حيال إقامة المباراة قبل 48 ساعة من موعدها الرسمي، قائلاً في مؤتمر صحفي خلال تواجده في قطر «نفكر جديًا في إلغاء مباراة غامبيا الودية بسبب الغيابات المؤثرة والكثيرة في صفوف الفريق بسبب فيروس كورونا».

وكشفت وكالة الأنباء الجزائرية عن إصابة بعض لاعبو منتخب الجزائر ممن ينشطون في الدوريات الأوروبية بفيروس كورونا قبل التحاقهم بساعات قليلة ببعثة منتخب الجزائر المتوجهة إلى قطر، حيث يقام هناك معسكر الفريق التحضيري لكأس أمم أفريقيا 2021.

وتوصل الاتحاد الجزائري لكرة القدم لاتفاق رسمي مع الاتحادين الغامبي والغاني لإقامة مباراتين وديتين يومي 1 و5 يناير في قطر، قبل السفر إلى مدينة دوالا الكاميرونية للتحضير للمواجهة الأولى أمام سيراليون في دور المجموعات.

وكرر منتخب الجزائر نفس ما فعله في صيف 2019 قبل مشاركته في كأس أمم أفريقيا التي حقق لقبها، بإقامة معسكر تحضيري في دولة قطر، على أمل الاحتفاظ بلقب البطولة في الكاميرون.

وتضاعف تفاؤل المنتخب الجزائري بقطر بعد التتويج بلقب كأس العرب FIFA قطر 2021، دون تعرض فريق الاحتياطيين تحت قيادة المدرب مجيد بوقرة لأي خسارة في 6 مباريات.

في سياق متصل، أكد الاتحاد القطري لكرة القدم إمكانية إقامة المباراة بحضور 5 آلاف متفرج لكلا الفريقين، وبدأ بالفعل عملية طباعة تذاكر المباراة المقرر لها على ملعب سحيم بن حمد.

زر الذهاب إلى الأعلى