الأخبار الرياضية

إيمانويل أمونيكي: نيجيريا مُرشح قوي للتتويج بكأس أمم أفريقيا

يعتقد نجم منتخب نيجيريا و نادي برشلونة السابق “إيمانويل أمونيكي”، أن النسور الخضر مرشحين بقوة لتحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون، وتكرار انجاز 2013 في جنوب أفريقيا.

ويُنظر إلى نجم ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح، و رياض محرز لاعب مانشستر سيتي (الجزائر) وساديو ماني (السنغال)، على نطاق واسع على أنهم أفضل ثلاثة لاعبين أفارقة في الوقت الحالي، و المتوقع أن يشاركوا في البطولة في الكاميرون.

لكن أمونيكي يعتقد أن الفائزين السابقين بكأس العالم تحت 17 سنة مثل فيكتور أوسيمين وكيليتشي إيهيناتشو وصامويل تشوكويزي لديهم ما يلزم لقيادة منتخب نيجيريا إلى المجد في كأس الأمم الأفريقية، إذا قدموا الأداء الذي يقدموه مع أنديتهم رفقة المنتخب الوطني.

وقال أمونيكي “لدينا لاعبون، وليس هناك شك في ذلك والشيء الجيد هو أن معظم هؤلاء اللاعبين الذين قدموا من مستوى الشباب إلى المستوى الأول يقدمون أداءً جيدًا في أنديتهم”.

وأضاف نجم برشلونة الأسبق “كما قلت، تختلف كرة القدم للأندية عن كرة القدم الوطنية. كرة القدم للمنتخبات الوطنية ليس لديك ما يكفي من الوقت مثل مستوى الأندية لإعداد هؤلاء اللاعبين، لكن كل هذا يتوقف على المدرب.”

وأكمل ” لاعبونا واللاعبون المعنيون يحتاجون إلى الثقة بأنفسهم ، وعليهم أن يخبروا أنفسهم بأنهم يريدون الفوز بكأس الأمم الأفريقية.

ماذا ينقص نيجيريا لتحقيق اللقب الرابع في أمم أفريقيا؟

اوضح نجم المنتخب النيجيري السابق، أن المدرب يريد الفوز بكأس الأمم الأفريقية وأضاف “لا يذهب أي مدرب إلى أي بطولة ولا يريد الفوز بها، الكل يريد الفوز بالبطولة حتى أقل فريق يأتي إلى كأس الأمم الأفريقية يريد الفوز لكن كل هذا يتوقف على استعدادات الفريق “.

ويعتقد أمونيكي، الفائز بكأس الأمم الأفريقية مع نيجيريا عام 1994، أن النسور الخضر يمكن أن تظهر قوتها في كأس الأمم الأفريقية، بشرط أن يكون اللاعبون الرئيسيون في الفريق لائقين وسط شكوك حول توفر الهداف أوسيمين وبول أونواتشو.

وأضاف: “صلاتي هي أن لاعبينا الأساسيين (يتمتعون بلياقة بدنية)، لقد رأينا إصابة أوسيمين للأسف وأنا أقرأ إصابة لاعب آخر بول أونواتشو لكننا نصلي فقط أن يكون لاعبونا الأساسيون في حالة جيدة.

وزاد “عندما يكون لديك كل اللاعبين الأساسيين، فإن ذلك سيوفر لك إمكانية أن تكون في وضع يسمح لك بالمنافسة.”

وتستهل نيجيريا بطلة إفريقيا ثلاث مرات مباريات المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأفريقية أمام مصر في 11 يناير، تليها مباراة ضد السودان (15 يناير) وغينيا بيساو (19 يناير).

اقرأ ايضا..

مقالات ذات صلة