كرة القدم الإفريقية

محمد أبو تريكة: البعض يستخف بمجموعة الاهلي لكنها صعبة!

رفض محلل قنوات بي ان سبورتس «محمد أبو تريكة» النغمة السائدة في بعض الصحف المصرية ومواقع التواصل الاجتماعي عن سهولة مجموعة الاهلي في دوري ابطال افريقيا 2022، واصفًا إياها بالمجموعة القوية.

ووضع الاهلي المصري – حامل لقب دوري ابطال افريقيا في الموسمين الماضيين – في المجموعة الأولى التي ضمت أندية الهلال والمريخ السودانيين وصن داونز الجنوب أفريقي.

ولم يستطع الهلال والمريخ نتائج مميزة على الصعيد القاري في السنوات الخمس الماضية رغم تكرار ترشحهما إلى دور مجموعات دوري ابطال افريقيا.

لكن اسطورة منتخب مصر والنادي الاهلي «محمد أبو تريكة» يرى أن مواجهة الاهلي للأندية السودانية لا تكون دائمًا بالنزهة أو المهمة السهلة بسبب التقارب الجغرافي بين مصر والسودان.

وقال أبو تريكة في حديثه مع قناة بي إن سبورت القطرية «الاهلي وضع في مجموعة صعبة، لا يمكن أن تستخف بالمريخ والهلال بسبب الأزمات التي يمر بها الناديين».

وأضاف «مواجهة المريخ والهلال صعبة على الاهلي وصن داونز، أرفض استسهال البعض لهذه المجموعة، أراها مُعقدة».

وأبدى محمد أبو تريكة تعجبه من تواجد ناديين من نفس البلد في مجموعة واحدة بدوري ابطال اوروبا، حيث تكرر سيناريو الهلال والمريخ مع الثنائي التونسي الترجي والنجم الساحلي في قرعة هذا الموسم، بوضعهم معًا في المجموعة الثالثة التي تضم كذلك شباب بلوزداد الجزائري وجواننج جالاكسي البوتسواني.

وأوضح أبو تريكة «فقط في أفريقيا نجد فريقين من نفس البلد في مجموعة واحدة، يجب أن يُراعي الكاف هذه النقطة في المستقبل».

وتمنى أبو تريكة احتفاظ فريقه المفضل «الاهلي» بلقب دوري ابطال افريقيا للموسم الثالث على التوالي، قائلاً في نهاية حديثه «إن شاء الله الاهلي يحتفظ بلقب دوري الابطال للموسم الثالث، لكن أرى أنه كان خطأ مشاركة موسيماني في سحب قرعة البطولة هذا الموسم وفريقه مُشارك، كان يجب أن يسحب قرعة الكونفدرالية فقط».