شمايكل بالمرصاد..نتيجة مباراة اليوم بين ليفربول وليستر سيتي في الدوري الانجليزي

يقدم لكم موقع ميركاتو داي نتيجة مباراة اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 بين ليفربول وليستر سيتي، ضمن منافسات الجولة الـ20 في الدوري الانجليزي.

وقف الحارس الدنماركي “كاسبر شمايكل” بالمرصاد لهجمات ليفربول بعدما قاد فريقه ليستر سيتي بفضل هدف البديل أديمولا لوكمان للفوز 1-صفر على ضيفه اليوم.

وسيطر ليفربول على الشوط الأول أمام ليستر المبتلى بالإصابات وبدا أنه سيتقدم عن استحقاق حين نال ركلة جزاء في الدقيقة 16 لكن الحارس كاسبر شمايكل تصدى لمحاولة المصري محمد صلاح.

وتوالت الفرص للزوار وسدد ساديو ماني فوق المرمى حين كان قريبا من التسجيل مبكرا في الشوط الثاني.

ودفع ليفربول الثمن غاليا حين هز لوكمان الشباك قبل اكتمال ساعة من زمن اللقاء ليشعل الحماس في استاد كينج باور.

وابتعد ليفربول بفارق ست نقاط خلف المتصدر مانشستر سيتي بعد تفوق ليستر بقيادة المدرب بريندان رودجرز على فريقه السابق.

وعقب الخسارة بستة أهداف أمام سيتي في الجولة السابقة نال ليستر دفعة معنوية وارتقى للمركز التاسع.

وبدا ليفربول، الذي حصل على خمسة أيام راحة قبل زيارة استاد كينج باور بعد تأجيل مباراته ضد ليدز يونايتد يوم الأحد، أكثر انتعاشا من ليستر الذي كان يخوض مباراته الثانية في ثلاثة أيام، وسرعان ما أحكم سيطرته على المباراة.

حارس ليستر سيتي "كاسبر شمايكل" في مباراة ليفربول
حارس ليستر سيتي “كاسبر شمايكل” في مباراة ليفربول

كاسبر شمايكل يتعملق

وبعد سلسلة من الهجمات على دفاع ليستر المبتلى بالإصابات في الدقائق الأولى، سدد جوردان هندرسون فوق العارضة قبل أن يرتكب ويلفريد نديدي مخالفة ضد صلاح في منطقة الجزاء ليمنح الفريق الزائر فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل.

لكن المهاجم المصري نفذ ركلة الجزاء بطريقة سيئة وتصدى لها شمايكل، وارتدت الكرة إلى المهاجم المصري الذي سدد برأسه في العارضة. وهذه ثالث ركلة جزاء يهدرها صلاح مع ليفربول في جميع المسابقات.

ومنذ بداية 2020 أنقذ شمايكل ركلات جزاء أكثر من أي حارس آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت ركلة جزاء صلاح الثالثة خلال هذه الفترة.

وتصدى شمايكل لمحاولة أخرى من صلاح مع مواصلة ليفربول الضغط من جميع الجهات على ليستر.

وشعر كل من كان على مقاعد بدلاء ليفربول بالذهول من الفرصة التي أضاعها ماني، وزاد لوكمان من معاناة الفريق الزائر عندما هز الشباك من هجمة مرتدة سريعة بعد أن سجل هدفا ضد مانشستر سيتي يوم الأحد.

وأنقذ مدافعو ليستر العديد من التسديدات في الدقائق الأخيرة لكن فريق رودجرز نجح في الخروج بسلام وسقط لاعبوه على الأرض بعد صفارة النهاية عقب حرمان ليفربول من التسجيل لأول مرة في 29 مباراة بالدوري.

وتجدد اللقاء بين ليستر سيتي ونظيره ليفربول على ملعب كينج باور، في اليوم الأول من منافسات الجولة الـ20 بالدوري الإنجليزي الممتاز 2021/2022، بعدما تواجه الفريقين في ربع نهائي كأس الرابطة يوم الأربعاء 22 ديسمبر.

وشهدت تلك المباراة إثارة كبيرة بين الفريقين، حيث أنهى ليستر سيتي الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، قبل أن يعود ليفربول من بعيد في الشوط الثاني وينتصر بركلات الترجيح بعد تمكنه من التعادل.

وغاب ليفربول بعدها عن جولة البوكسينج داي بالدوري الإنجليزي بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا، حيث كان من المفترض له مواجهة ليدز يونايتد قبل أن يلاقي ليستر سيتي اليوم.

وكان آخر لقاء لرجال يورجن كلوب في البريميرليج أمام توتنهام هوتسبر يوم 19 ديسمبر الجاري وانتهى بالتعادل الإيجابي (2-2)، وكان يسعى المدرب الألماني لإعادة الريدز إلى سكة الانتصارات اليوم لتقليص الفارق مع المتصدر مانشستر سيتي.

في المقابل، تلقى ليستر سيتي هزيمة ثقيلة من أمام مانشستر سيتي في آخر ظهور للفريق في الدوري الإنجليزي يوم الأحد 26 ديسمبر، حيث تلقت شباكه 6 أهداف، وسجل لاعبوه 3.

زر الذهاب إلى الأعلى