الأخبار الرياضية

دي خيا ينقذ نقطة من رفاق ماكسيمين..ملخص مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل

أنقذ حارس المرمى الدولي الإسباني «دافيد دي خيا» نقطة بطعم الفوز لفريق مانشستر يونايتد أمام نيوكاسل يونايتد، مساء اليوم الاثنين 28 ديسمبر 2021، في ختام مباريات الجولة 19 من الدوري الانجليزي الممتاز.

وتصدى دي خيا لعدد هائل من الفرص الصعبة لرفاق المهاجم الفرنسي المرعب “آلان سانت ماكسيمين” الذي تكفل بتسجيل الهدف الأول في مرمى الشياطين الحمر عند الدقيقة 7.

وتلاعب آلان سانت ماكسيمين بثلاثي خط دفاع مانشستر يونايتد «ديوجو دالوت ورافاييل فاران وهاري ماجواير” قبل أن يسدد من الوضع ساقطًا كرة صاروخية عانقت الزاوية اليسرى لدي خيا.

وانتظر مانشستر يونايتد حتى الدقيقة 71 ليحتفل بهدف التعديل، والذي تكفل به المهاجم الاوروجوياني إدينسون كافاني المطلوب بقوة في برشلونة خلال الميركاتو الشتوي 2022.

وشارك كافاني كبديل في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بدلاً من ماسون جرينوود، وشهدت نفس الدقيقة مشاركة جادون سانشو بدلاً من فريد، ما ساعد على تحسن مردود اليونايتد بعض الشيء، ليبادل نيوكاسل الفرص لبعض الوقت، قبل أن يستعيد نيوكاسل زمام الأمور في الدقائق ال10 الأخيرة بعد نزول «ألميرون ودوايت جايل».

وكادت شباك مانشستر يونايتد تُصاب بهدف قاتل في الدقيقة 88 لولا تعاطف القائم الأيسر مع دي خيا في التصدي لتسديدة مقوسة مذهلة للاعب “جاكوب ميرفي” الذي شارك في نهاية الشوط الأول بدلاً من المصاب “كالوم ويلسون”.

وحل مانشستر يونايتد ضيفًا على نيوكاسل في ملعب سانت جيمس بارك، بختام منافسات الجولة التاسعة عشر بالدوري الإنجليزي الممتاز 2021/2022، بعدما أجبر مانشستر يونايتد على الغياب في آخر جولتين بالدوري الإنجليزي بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا، حيث كان من المفترض له مواجهة برينتفورد ثم برايتون قبل أن يلاقي نيوكاسل اليوم.

وكان آخر لقاء للشياطين الحمر في البريميرليج أمام نوريتش سيتي يوم 11 ديسمبر الجاري وفاز بهدفٍ دون رد، وسعى اليوم إلى تحقيق الانتصار الرابع تواليًا للوصول إلى النقطة الـ30 والارتقاء من المركز السابع إلى الخامس، إلا أنه اكتفى بنقطة يتيمة أمام نيوكاسل أبقته في المركز السابع بفارق الأهداف عن نيوكاسل يونايتد السادس، وبفارق نقطة عن توتنهام الخامس، وبفارق 6 نقاط عن آرسنال صاحب المركز الرابع.

ورغم التعادل، لا يزال نيوكاسل يعاني في منطقة الهبوط مع المدرب إيدي هاو، بسبب تعرضه ل3 هزائم في الجولات الماضية، لكنه تقدم إلى المركز ال19 برصيد 11 نقطة بفارق نقطة عن نوريتش سيتي الأخير.

وأدار مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل اليوم، الحكم الانجليزي «كريج باوسون»، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش، 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية.

ونقل بث مباشر مانشستر يونايتد ونيوكاسل على قناة بي إن سبورتس بريميم 1، بصوت المعلق الرياضي المصري علي محمد علي، بالإضافة إلى قناة Canal + France، وSky Sports Main Event UK.

مقالات ذات صلة