الأخبار الرياضية

جوارديولا: انتفاضة ليستر؟ هذه هي طبيعة مباريات الدوري الانجليزي

اعتبر المدير الفني لنادي مانشستر سيتي «بيب جوارديولا» تسجيل ليستر سيتي لثلاثة أهداف متتالية في مرمى فريقه مطلع الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت على ملعب طيران الاتحاد ليلة أمس الاحد وانتهت بفوز مان سيتي 3/6، من الأمور الطبيعية في مباريات الدوري الانجليزي الممتاز، لا سيما إذا ما كان الأمر يتعلق بليلة «البوكسينج داي».

وأكد المدرب الإسباني على أحقية فريقه بتحقيق هذا الفوز العريض أمام ضيفه ليستر سيتي، لكنه طالب لاعبيه بضرورة اللعب بجدية أكبر على مدار الـ 90 دقيقة، فقد كاد يتمكن الفريق الملقب بـ الثعالب من تعديل النتيجة قبل أن يُسجل لابورت الهدف الخامس برأسية في توقيت مثالي أحبط من معنويات الزوار.

وواصل مانشستر سيتي انتفاضته القوية بالمسابقة، وأرسل هدية ثمينة لجماهيره في احتفالات أعياد الميلاد (الكريسماس)، عقب فوزه الكاسح على ليستر في المرحلة التاسعة عشر لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال جوارديولا في تصريحات إعلامية عقب المباراة “إن هذه هي طبيعة مباريات (بوكسينج داي)، كان الأداء استثنائيا خلال الشوط الأول، وكان مردودنا مقبولا في الشوط الثاني”.

أضاف جوارديولا “بعدما تقدمنا برباعية نظيفة في الشوط الأول، عاقبنا ليستر في مطلع الشوط الثاني، الذي أحرزوا خلالها 3 أهداف متتالية، يبدو أنهم غيروا من الطريقة التي اتبعوها، وانتهجوا سياسة الدفاع المتأخر”.

وأوضح مدرب سيتي “لم نكن نعرف إن كانوا سوف يتحلون بالحذر أو اتباع سلاح الهجمات المرتدة في بداية الشوط الثاني، ولكننا لعبنا نحن على الكرات الثابتة التي استفدنا منها في هذا الشوط”.

وأشار جوارديولا في نهاية حديثه “لم أشعر بخيبة أمل بشأن دفاع الفريق، لأن ليستر فريق يتسم بالجودة الكروية التي تساعده على تسجيل الأهداف، ولكن ينبغي علينا اللعب بشراسة طوال الـ90 دقيقة”.

جناح نادي مانشستر سيتي رياض محرز - صور Getty
جوارديولا مع جناح نادي مانشستر سيتي رياض محرز – صور Getty

ومنذ خسارته صفر / 2 أمام ضيفه كريستال بالاس في 30 أكتوبر الماضي، ضمن المرحلة العاشرة للبطولة، لم يعرف مانشستر سيتي سوى طعم الفوز في البطولة، حيث اجتاز جميع منافسه في لقاءاته التسعة الأخيرة، التي شهدت تسجيله 30 هدفا، فيما سكنت شباكه 6 أهداف.

ورفع مانشستر سيتي عدد انتصاراته لـ 9 على التوالي في البريميرليج هذا الموسم، ليصل إلى النقطة 47 قبل 3 أيام من نهاية العام.

وأحكم السيتي قبضته أكثر على الصدارة، متقدمًا بفارق 6 نقاط على أقرب ملاحقيه ليفربول، الذي تأجل لقائه ضد ضيفه ليدز يونايتد، الذي كان مقررا اليوم في نفس المرحلة، بسبب تفشي فيروس كورونا بين أفراد الفريق الأبيض.

مقالات ذات صلة