رسميًا | استبعاد فرجاني ساسي من تشكيلة تونس في أمم أفريقيا

قرر المدير الفني لمنتخب تونس «منذر الكبير» استبعاد لاعب وسط نادي الدحيل القطري «فرجاني ساسي» من تشكيلة الفريق المسافرة إلى الكاميرون مطلع الشهر المقبل للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

واكتفى مدرب منتخب تونس باستدعاء 18 لاعبًا فقط للتواجد في كأس أمم أفريقيا 2021، وهو أقل عدد من اللاعبين بين جميع المنتخبات الكبرى التي أعلنت قوائمها على مدار اليومين الماضيين.

ويأتي خروج فرجاني ساسي من تشكيلة منتخب تونس بعد الاداء المتواضع الذي قدمه في مباريات كأس العرب FIFA قطر 2021، حيث تسبب في العديد من المشاكل للفريق.

ودفع منتخب تونس ثمن هفوات واستعراضية فرجاني ساسي في مباراة سوريا بالجولة الثانية من دور مجموعات كأس العرب، بخسارة اللقاء بهدفين دون رد ودخول حسبة مُعقدة مع منتخبي الإمارات وسوريا على ورقة الصعود للدور التالي.

وخلت أيضًا قائمة تونس من اسم صانع الألعاب الشاب «حنبعل المجبري»، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي جذب إليه الأنظار بقوة خلال بطولة كأس العرب.

وشملت القائمة الأولية لمنتخب «نسور قرطاج» تواجد الظهير الأيسر للنادي الأهلي المصري «علي معلول» والظهير الأيمن لنادي الزمالك المصري «حمزة المثلوثي».

ورغم هفواته في مباراتي سوريا بدور المجموعات والجزائر في النهائي، حصل حارس مرمى الترجي «فاروق بن مصطفى» على استدعاء منذر كبير للتواجد في أمم أفريقيا مع ثلاثي الحراسة «البشير بن سعيد وأيمن دحمان وعلي الجمل».

قائمة منتخب تونس الأولية لكأس أمم أفريقيا

حراسة المرمى: البشير بن سعيد – فاروق بن مصطفى – أيمن دحمان – علي الجمل.

الدفاع: محمد دراغر – وجدي كشريدة – حمزة المثلوثي – بلال العيفة – منتصر الطالبي – علي معلول – علي العابدي – محمد أمين حميدة.

الوسط: عيسى بلال العيدوني – محمد علي بن رمضان – غيلان الشعلالي.

الهجوم: حمزة رفيع – عصام الجبالي – سيف الدين الجزيري.

ويتواجد منتخب تونس في المجموعة السادسة التي تضم كل من مالي وموريتانيا وجامبيا، وسيفتتح النسور مبارياتهم بمواجهة مالي يوم 12 يناير المقبل.

موضوعات ذات صلة