مباريات الجزائر الودية القادمة 2021 قبل بطولة كأس أمم أفريقيا

اتفق الاتحاد الجزائري لكرة القدم «فاف» على إقامة مباراتين وديتين قبل خوض المنتخب الأول لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون مطلع العام الجديد.

وسيلعب حامل لقب كأس أمم أفريقيا عام 2019 مباراته الودية الأولى ضد منتخب جامبيا يوم الأول من يناير المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، تمهيدًا لمواجهة سيراليون في افتتاح منافسات المجموعة السادسة من أمم أفريقيا 2021.

وكان المعسكر الاستعدادي لمنتخب الجزائر بقيادة المدير الفني الوطني «جمال بلماضي» قد انطلق يوم الاربعاء 22 ديسمبر 2021 في مركز تدريبات «سيدي موسى» بالعاصمة الجزائرية، بحضور اللاعبين المحترفين في الدوريات العربية وبعض لاعبي أندية الدوريات الأوروبية المتوقفة خلال العطلة الشتوية.

ومن المنتظر مشاركة رياض محرز وسعيد بن رحمة في مباراة الجزائر وجامبيا الودية يوم 1 يناير المقبل رغم غيابهما عن الأسبوع الأول من معسكر أبطال كأس العرب FIFA قطر 2021.

وسيستمر معسكر محاربي الصحراء في مركز تدريبات سيدي موسى في الجزائر حتى يوم 27 ديسمبر الجاري من دون ثنائي الدوري الانجليزي «رياض محرز وسعيد بن رحمة» بسبب انشغالهما مع مانشستر سيتي ووست هام يونايتد في مباريات البريميرليج بفترة أعياد الميلاد والبوكسينج داي.

وفي صباح يوم 27 ديسمبر ستسافر بعثة منتخب الجزائر إلى الدوحة، وسيلتحق بها رياض محرز وسعيد بن رحمة أثناء مرورها على العاصمة الفرنسية باريس (ترانزيت).

جناح نادي مانشستر سيتي رياض محرز - صور Getty
جناح نادي مانشستر سيتي رياض محرز – صور Getty

وحدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم موعد المباراة الودية الثانية للمنتخب في تحضيراته لبطولة أمم أفريقيا يوم 5 يناير 2022 أمام أحد أكبر منتخبات القارة «غانا»، وخلالها سيسعى جمال بلماضي لتثبيت تشكيلة الجزائر الأساسية التي ستشارك في المباراة الأولى ضد سيراليون بأمم أفريقيا.

وستقلع بعثة منتخب الجزائر من العاصمة القطرية الدوحة مباشرة إلى الكاميرون يوم 7 يناير 2022، وبعد 4 أيام سيلاقي سيراليون يوم 11 يناير في الجولة الأولى من مجموعات كأس الأمم الأفريقية، وبعد 5 أيام مواجهة غينيا الاستوائية بالجولة الثانية ثم مباراة القمة ضد كوت دي فوار يوم 20 يناير.

جدول مباريات الجزائر في 2022

الجزائر وجامبيا | يوم 1 يناير 2022 – مباراة ودية في قطر

الجزائر وغانا | يوم 5 يناير 2022 – مباراة ودية في قطر

الجزائر وسيراليون | يوم 11 يناير 2022 – الجولة الأولى من مجموعات أمم أفريقيا 2021 – المجموعة السادسة.

الجزائر وغينيا الاستوائية | يوم 16 يناير 2022 – الجولة الثانية من مجموعات أمم أفريقيا 2021 – المجموعة السادسة.

الجزائر وكوت دي فوار | يوم 20 يناير 2022 – الجولة الثالثة من مجموعات أمم أفريقيا 2021 – المجموعة السادسة.

زر الذهاب إلى الأعلى